مسعدة تحتل الصدارة بنسبة الإصابة بالكورونا

احتلت قرية مسعدة المركز الأول بين قرى الجولان بنسبة الإصابة بفايروس الكورونا، حيث بلغت النسبة 118 مصاباً لكل 10 آلاف نسمة، وهي أعلى نسبة في إسرائيل حالياً، تليها مجدل شمس بنسبة 114 إصابة لكل 10 آلاف، ثم بقعاثا 77، عين قنية 63، وأخيراً الغجر بنسبة 4 إصابات لكل 10 آلاف نسمة.

بحسب معطيات وزارةالصحة فقد بلغ عدد المصابين الجدد في قرى الجولان خلال الـ 24 ساعة الأخيرة 30 مصاباً، موزعة على النحو التالي:

  • بقعاثا 12 مصاباً جديداً.
  • مجدل شمس 11 مصاباً جديداً.
  • مسعدة 5 مصابين جدد.
  • عين قنية 1 مصابين جدد.
  • الغجر 1 إصابة جديدة.

عدد المرضى النشطين حالياً في قرى الجولان يبلغ 243 مصاباً، موزعين على القرى على النحو التالي:

  • مجدل شمس 128 مصاباً نشطاً.
  • بقعاثا 51 مصاباً نشطاً.
  • مسعدة 48 مصاباً نشطاً.
  • عين قنية 15 مصاباً نشطاً.
  • الغجر مصاب نشط واحد.

مجمل الذين أصيبوا بالمرض حتى الآن في الجولان بلغ 859 شخصاً، شفي منهم 616 شخصاً. الإصابات موزعة على القرى على النجوالتالي:

  • مجدل شمس: 375 إصابة.
  • بقعاثا: 305 إصابات.
  • مسعدة: 89 إصابة.
  • عين قنية: 84 إصابة.
  • الغجر: 6 إصابات.

تعليقات

  1. للأسف اتوقع ان الاعداد الحقيقيه اكثر بكثير ..
    نحن مجتمع نكره الشفافيه ونحب التستر والتملق ..
    انا اعرف ان العديد من الاشخاص في مجدل شمس ، مسعده وبقعاثا من المفروض ان يفحصوا انفسهن للكورونا لكنهن يتهربون .. بنفس الوقت لا يريدون ادخال انفسهم بحجر او الابتعاد عن اصحابهن او اقاربهن ..
    اهلي واحبائي خلينا نكون صريحين مع نفسنا وناخذ شويه مسؤوليه تجاه حالنا ومجتمعنا لعلنا نمنع حدوث الاعظم !!!
    السلامه للجميع …

  2. الله يفرجها .بكفي عاد قلةالاهتمام وقلة الوعي عند بعض الناس يا عمي بنقول لبعض الناس نحنا ما عبنخالط وببجي بيضيف وبقلك يلي الله كاتبه بده يصير ( طبعا بعد ما يكون بارم اربع خمس بيوت بلنهار) شو بدك تعمل مع هيك بشر .

  3. عندما توقفت الاعراس والحفلات واعياد الميلاد ..توقف الانتشار ومع رجوعها رجعت الحالات

  4. سؤال عشو واجعين راسكون ؟ الكون من شهر تلاثي عبتعطو نصائح لشعبكون وكلو مطي…. اني برأيي يموتو واحد ورا ثاني ونرتاح )اني شخص مش مأمن بالكورونا بس ملتزم بالتعليمات

  5. الراي شخصي تماما .
    ارى انه من الخطأ التوجه الى الفحوصات التي تجريها وزارة الصحه، لاننا بهذه الطريقه وكاننا نسلمها صحتنا وبيوتنا واولادنا واقاربنا ومصالحنا لتتحكم بها كما تشاء ، وهي ليست مصدر ثقه تامه وقد تحققت الاكاذيب في مواقف كثيره ، لكي لا نطيل الشرح ، نحن وكل فرد منا اعلم بوضعه الصحي جيدا ويعلم كيف يحافظ على بيئته نظيفه من هذا المرض وإن لم يكن مصاب باي مرض يعلم كيف يحافظ على نفسه كي لا يلتصق به هذا المرض
    وغيره.
    اقول لا داعي لنكون مسيرون من قبل ايادي مجهوله ولا نعلم الى اين تسوقنا .
    نحن مجتمع على قدر من الوعي والحضاره ونستطيع ان نحصر الوباء في منطقتنا بشكل حضاري وبهدوء وليس هم من يفرضوا علينا الاغلاق فلنفرضه على انفسنا ونديره بحكمه ووعي
    بهذه الطريقه نحافظ حياه هادئه ومستقره.

    1. نعم فلنتوجه الى التأمين الوطني لاجراء الفحوصات فهي اصدق من وزارة الصحة الكاذبة الفاسقة … خلص نفتي ونطالع حجج من عنا روحو عملو فحوصات وبلا فزلكي او متطلعش من بيتك حفاظا على صحة عائلتك ،مش منطق تنزل كل يوم عشغلك وتختلط ها وها وبلاخر لا بدك تعمل فحص ولا بدك تقعد ببيتك انت وعائلتك

      1. الكورونا لا الو دين ولا جرين ومش رح يركض وراك ، انت بايدك بتحطو بجسمك روح وين بدك وخالط حسب التوصيات ، اذا لبست الكمامه وغسلت ديك وحافظت على التباعد ، بكفي شو شايفو شي شبح ملاحقك من محل لمحل بدو ياكلك .
        مفضل يكون ردك علتعليق دوبلماسي اكثر
        لاننا نحن ولاد بلد وحده واخوه .

  6. نجن مجتمع اثبت براعته باخراج وتأليف وانتاج الحجج السخيفة فينا نعمل فحوصات كلنا ونعرف مين مرضان ومين لا وبنحل كل هلازمي وبنطلع من السيجر بكل سهولي بدل ما نطالع حجج سخيفي جدا (فش كورونا ،وزارة الصحة عبتزور النتائج ،الكورونا مؤامرة امريكية والعلاج موجود معن ، الكورونا مرض مصتنع ليخففوا سكان الكرة الارضية )، خلص عاد فيقو شوي وتحملوا شوية مسؤولية تجاه نفسك وعائلتكن ومجتمعكن واشغلوا بالكن بشغلات ممكن تفيد لو شخص واحد بهلعالم بدل ما تطالعوا قصص تضر كل مجتمعكن ،لا وببجي واحد هو ورأيو اغبى من بعض بيطالعلك قصة خيالية لا تحدث سوى بالافلام وبفوت براس وبخليش موقع اللا وبيكتب رأيو الغبي علي بلكي بعينو وزير الأعلام ،باختصار تركوا الخبز لخبازو والصحافي موضوع جامعي وشهادي مش كل حدا فينا في ياخذا التعبير عن رأيك حقك بس كمان متعملش فيها فيصل القاسم.
    وبالنهايه نحنا وكمجتمع فاشل لا يليق بنا الالتزام او اتباع القانون (لانو نحنا الهيبة من الله )متلنا متل اي مجتمع ثاني ،راح نضل كل عمرنا ورا او عبنرجع لورا متخبيين ورا رجال دين عبقادونا لا نفقه شيئا لا في الحياة ولا في الموت لا نحمل ولا ذرة مسؤولية غير بالقتايل وبالعييط .
    عملو فحوصات وتحملو المسؤولية 🙏
    وشكرا.

  7. الكورونا صار قاتل الملايين حول العالم والأمة العربية بعدا مش مسدقا انو في كورونا و انو وزارة الصحة عبتجاهد لتقتل هلمرض ،بل كل تفكيرنا انو وزارة الصحة عبتزور نتائج وانو الكورونا لعبي والعلاج موجود .
    شئنا ام ابينا نحنا راح نضل هيك ورح نضل تابعين للأمة العربية الفاشلة اذا لم نغير تربيتنا لاولادنا نحنا معش مجلل لنغيير تفكيرنا هذا الشي بيجي من التربيي بس يا ريت نتعب شوي على تربية اولادنا ونعلمن يحترموا الدولي والقانون ويتحملوا المسؤولية ويخافوا عمجتمعن ويعرفوا انو محدا بلعالم شايلنا من ارضنا ومحدا همو يضرنا .

  8. اسا صارت الهضبي فيها اعلى نسبه من مريضين الكورونا باسرائيل دخيلك يا ربي كلنا منجيش حاره من حارات تل ابيب صرنا اكبر منطقه مهدده لامن الدولي والمواطنين .. ولك خلص عاد فيقو يا شعب فيقو انتو مش شايفين شو عبيصير بباقي المناطق تحت .. محدا فارقه معو الكورونا عبيمشو بدون كمامات حتى وعادي بحطو الكمامه عشان ما ياكلوش مخالفه مش اكثر .. في ايدين عبتحرك الامور هوون ومحدا منتبه يا منتبهين وساكتيين وبلاجباار ..

    1. وين المنطق بهلي تفضلت فيه يا سيد مغترب ؟
      بنصحك تسأل حدًا مرض بالكورونا يحكيلك عن الوجع والمؤثرات هلي مرق وبعدو عبيمروق فيها وشو بدك من تسميم افكار الناس صطفل منك لحالك بالغربة وما الك حق تتدخل بما انك مش مع المجتمع تبعك

      1. بلمناسبه صرت سال كثير يا اخ ط* عن مرضهن والمراحل الي مرقو فيها سدق وامن انهن حكو انها اهون من الانفلونزا العاديه تبع الشتا .. يلا عقولتك لا اصطفل بحالي احلى شي محدا ناقصو وجع راس

  9. الله يشفي المرضى وانشاء الله غيمه وبتزول .
    بس السؤال ليش النسبه الاكبر بلهضبه؟
    لان دوار المتي ونسبة التجمع ان كان بلافراح او الاطراح نسبه عاليه وقلية الوعي للاسف عند بعض الناس.
    حسب رايي الشخصي للاسف لبعض الناس يلي بدهاش تقتنع وبتحب البرم وما بتنربط بلبيت وبتقلك هاي مؤامره خلص دور وزارة الصحه بلارشادات وهلق دور البياطره تقنعها.
    والسلامه للجميع

التعليقات مغلقة.

+ -
.