تقدم كبير في بناء محطة معالجة مياه الصرف في الحمرا

z

على الرغم من التعقيدات الكبيرة في تنفيذه، إلا أن تقدماً ملحوظاً حصل في بناء محطة معالجة مياه الصرف الصحي في منطقة الحمرا جنوبي بقعاثا، ومن المتوقع أن تنتهي الأعمال فيها في شهر كانون أول 2017.

وقد قام وفد رفيع المستوى من سلطة المياه، على رأسه رئيس السلطة السيد أليكس كوشنير، بزيارة المكان مؤخراً، حيث عبروا عن رضائهم عن تقدم العمل في المحطة، وأثنوا على العمل الذي تقوم به شركة مياه التنور في قرى شمال الجولان.

 

تبلغ تكاليف إقامة المشروع قرابة الـ 50 مليون شيكل، وتنبع أهميته من كونه سيستوعب مياه الصرف من قرى مجدل شمس، مسعدة وبقعاثا، وينهي مشكلة تصريف هذه المياه، وتنتهي معها مشكلة تلوث البيئة الناتج عنها في المنطقة.

 

وعن تقدم المشروع يقول مدير مياه التنور، مدقق الحسابات، أبراهام بار أيل:

“نحن بالتأكيد راضون عن تقدم العمل في المحطة. من دون شك هذا مشروع استراتيجي مركزي ومهم لتطوير المنطقة. عملت مياه التنور منذ مراحل دخولها الأولى، على أعلى المستويات في سلطة المياه، من أجل دفع هذا المشروع المهم نحو التنفيذ.

يسعدنا ويشعرنا بالفخر أن المشروع يتطور بهذا الشكل، بالتعاون والتنسيق الكامل مع المجالس المحلية في المنطقة، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في تطوير القرى في المنطقة في مجالات عديدة، ويحسن من مستوى الحياة فيها.

وأريد هنا أن أشكر طواقم التخطيط والأدارة والتنفيذ، الذين يبذلون جهوداً كبيرة لبناء هذه المحطة المتطورة تكنولوجيا بأعلى مستوى”.

تعليقات

التعليقات مغلقة.

+ -
.