جماعة بيت المقدس تتبنى الهجوم على حافلة السياح الاحد في سيناء

أعلنت “جماعة انصار بيت المقدس” الاسلامية تبنيها الهجوم على حافلة السياح قرب منفذ طابا الحدودي مع اسرائيل الاحد في سيناء والذي اوقع اربعة قتلى بينهم ثلاثة كوريين جنوبيين.

واعلنت بيت المقدس مسؤوليتها عن معظم الهجمات القاتلة التي استهدفت قوات الامن من الجيش والشرطة عبر البلاد خلال الفترة الماضية.

وقالت الجماعة التي تعتنق افكار واساليب تنظيم القاعدة في بيان نشر على منتدى جهادي في وقت مبكر من صباح الاثنين “فقد وفق الله إخوانكم في جماعة أنصار بيت المقدس بتقديم أحد أبطالها للقيام بتفجير الحافلة السياحية المتجهة إلى الكيان الصهيوني”، في اشارة الى ان الهجوم نفذه انتحاري.

واضاف البيان ان الهجوم “ضمن غاراتنا في الحرب الاقتصادية على هذا النظام الخائن العميل الذي… يستخدم مقدرات المسلمين وأموالهم في قتل الأبرياء وأسر النساء وهدم البيوت ونهب الممتلكات وتجريف الأراضي على الحدود مع العدو الصهيوني”، في اشارة للسلطات المصرية.

وتوعد البيان الحكومة المصرية بالمزيد من الهجمات التي تضر بالاقتصاد قائلاً “ونحن بعون الله تعالى بالمرصاد لهذه العصابة الخائنة العميلة وسنستهدف مصالحها الإقتصادية في كل مكان لنشل أيديها عما تفعله بالمسلمين”.

+ -
.