دولان أبو صالح: قريباً فرع لشركة Nistec لصناعة الإلكترونيات في مجدل شمس

دولان
السيد دولان أبو صالح خلال زيارته لأحد مصانع الشركة اليوم

صرح رئيس المجلس المحلي في مجدل شمس، السيد دولان أبو صالح، في حديث لموقع جولاني ظهر اليوم، أنه تم الاتفاق مع شركة NisTec لصناعة الإلكترونيات على فتح فرع لها في مجدل شمس.

وأوضح السيد دولان أن هذا الأمر أصبح ممكناً بعد جهود بذلت في الآونة الأخيرة للدفع باتجاه خلق أماكن عمل جديدة للأهالي، وذلك من خلال التوجه إلى مجال التكنولوجيا المتطورة (هايتك)، لما يحمله هذا المجال من إمكانيات هائلة لتطوير البلدة وفتح المجال أمام شرائح عديدة من أبنائه للانخراط في سوق العمل المتقدمة هذه.

وأضاف السيد دولان أن الفرع الجديد سيحتاج إلى عاملين من مختلف المستويات التعليمية، بدءا بمن أنهى صف الثاني عشر، وخاصة الصبايا والنساء غير العاملات، مروراً بالهندسيين (הנדסאים)، وانتهاءا بمنهدسي الإلكترونيكا والبرمجة، حيث ستقوم الشركة بتأهيل العاملين غير المؤهلين لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل في المصنع، كل حسب موقعه.

وأضاف أيضاً، أن العمل لا يقتصر على هذه الشركة، إذ هناك اتصالات تجري أيضاً مع عدد من شركات البرمجة والتكنولوجيا المتطورة لفتح فروع لها في مجدل شمس، وتوجه إلى الراغبين بالعمل، من أصحاب الإختاص في كافة فروع التكنولوجيا المتقدمة، أن يبادروا إلى تسجيل أسمائهم عبر الرابط التالي:

  בוגרי מגמה טכנולוגית –  מוזמנים להירשם  

وقال السيد دولان في حديثه أن مجدل شمس تزخر بالمتعلمين وأصحاب الشهادات في مختلف المجالات، وهناك عدد كبير منهم يعجز عن إيجاد عمل في اختصاصهم بسبب الظروف الموضوعية الصعبة، وافتقار المنطقة إلى أماكن عمل تناسب مؤهلاتهم، ومن هنا كان لا بد من البحث عن حل لهذه المعضلة.

إن سوق التكنولوجيا المتطورة (الهايتك) هي المجال الذي يمكن أن يشكل مخرجاً لهذه الأزمة. لكن لكي نسير بهذا الاتجاه كان لا بد من إيجادجهات داعمة لدفع الفكرة إلى حيز التنفيذ. نحن من جهتنا أخذنا على عاتقنا إعطاء كافة التسهيلات للشركات، وبنفس الوقت تم فتح قنوات حوار مع العديد من الشركات، وهناك بوادر مشجعة جداً على أن تقوم بعض هذه الشركات بفتح فروع لها في مجدل شمس، يمكنها استيعاب أصحاب الاختصاصات التكنولوجية، وتأهيل آخرين من حملة الشهادات الجامعية للعمل فيها أيضاً.

 

 

تعليقات

  1. ولله كل الاحترام للرئيس المجلس المحلي للاخ دوﻻن ابو صالح

  2. السيد دولان ابو صالح لك مني كل التقدير والمحبة بكل اطلالة جديدة عن مشاريع تساهم في تقدم هذاالبلد الحبيب وبالنجاح والتوفيق

  3. كل الشكر والتقدير
    بس بتمنى ان ما يكون الشغل والتوظيف بس ليلي حواليك

  4. بعد التحية ..الموضوع من افضل ما قرأت بالموقع منذ مدة ..توفير فرص عمل ومعالجة البطالة هي احد اهم مقومات العيش الكريم ..والتسهيلات التي اعطت للشركات مهمه وقد تشجع على الاستثمار ..الاهم هو اعطاء ميزات مشابه ولربما افضل للمستثمرين المحليين وتشجيع المبادرات المحليه على اقامة مشاريع توظيفيه “مش برادات ومعارب ” بل ورشات انتاجيه توفق بين استغلال القوى البشريه المتوفره وصناعه ذات مردود مالي ملائم . بالتوفيق وننتظر التنفيذ .

التعليقات مغلقة.

+ -
.