ذئب يهاجم رجلاً وزوجته في بقعاثا

ذئب
الذئب الذي هاجم الزوجين

هاجم ذئب رجلاً وزوجته قرب بقعاثا عصر أمس، فأصاب الزوجة بجروح متوسطة، قبل أن يتمكن الزوج من قتله. مكتب البيطرة يحذر الأهالي من وجود موجة كلب جديدة، منتشرة هذه المرة ليس فقط بين الكلاب، بل بين الحيوانات البرية الأخرى.

ووصف السيد ثامر أبو شاهين، وهو رجل دين ومعلم لمادة التراث في ثانوية مجدل شمس، في اتصال هاتفي لموقع “جولاني” معه، أنه كان يمارس رياضة السير برفقة زوجته في المنطقة الواقعة إلى الغرب من منطقة البرادادت في بقعاثا، قرابة الساعة الرابعة عصراً، عندما فاجأهم ذئب، فانقض على الزوجة التي كانت تسير بضع خطوات خلف زوجها.

ويضيف الشيخ ثامر، أنه التفت إلى الوراء بعد أن سمع صراخ زوجته، ليتفاجأ بذئب يهاجمها وقد قام بعضها، فما كان منه إلا وأن هاجم الذئب محاولاً إبعاده عن زوجته، لكن الذئب أصر على مهاجمة الزوجين بعنف، وفي إحدى المرات تمكن من إسقاط الشيخ أرضاً، محاولاً الانقضاض عليه.

وقام الذئب مرة أخرى بمهاجمة الزوجة وتمكن من عض ثيابها والامساك بها، عندها قام الشيخ بمهاجمة الذئب وإمساكه من رقبته وتثبيته على الأرض.

في هذه الأثناء قامت الزوجة بالاتصال هاتفياً بوالدها، الذي استغرقه الحضور قرابة ربع ساعة، وخلال هذه الفترة استمر الشيخ بالضغط على رقبة الذئب في محاولة للسيطرة عليه.

وعند وصول والد الزوجة تبين أن الذئب قد اختنق من شدة الضغط على رقبته ونفق.

وبعد التأكد من زوال الخطر، ثم استدعاء سيارة إسعاف، قامت بنقل الزوجة المصابة إلى مستشفى صفد لتلقي العلاج. ويخضع الزوجان للعلاج ويتلقيان تطعيماً ضد الكلب، وحالتهما العامة مستقرة.

الطبيب البيطري فارس حمد
الطبيب البيطري فارس حمد

وتعقيباً على الحادث، قال الطبيب البيطري فارس حمد، نائب مدير مكتب البيطرة في منطقتي الجليل والجولان، أن الذئاب موجودة في الطبيعة بمنطقتنا، لكننا نادراً ما نسمع عن مهاجمتها للناس، وهذه هي المرة الثانية التي تحدث مثل هذه الحالة خلال عدة سنوات، لذا يجب على الأهالي توخي الحذر عند الابتعاد عن المناطق المأهولة. وقال الدكتور فارس أنه تم العثور أمس على ذئب آخر غير بعيد عن المكان، في منطقة تل الأحمر – قرب مستوطنة أودم- حيث تم إطلاق النار عليه وقتله عندما حاول مهاجمة رجل في المكان.

وحذر الدكتور فارس الأهالي من موجة كلب جديدة تجتاح منطقتنا، ولكنها تختلف هذه المرة، حيث ينتشر المرض أيضاً بين مختلف الحيوانات البرية، وليس فقط بين الكلاب.

وطلب الدكتور فارس من الأهالي توخي الحذر، خاصة المزارعين الذين يتواجدون في الحقول والرعيان، والاهتمام من قبل جميع الأهالي بإعطاء كلابهم التطعيمات اللازمة لمنع إصابتها بالمرض، منوهاً إلى الانخفاض الشديد الذي حصل بإصابة الكلاب بالمرض بعد عملية التطعيم التي قام بها المكتب قبل أكثر من عام.

Wolf-(1)

تعليقات

  1. لحمدلله على السلامي استاذ ونشالله ترجعلنا بخير وسلامي وفش حاجي تعلمنا باول درس بتجي فيهو هههه

  2. الحمدلله عالسلامة والشفاء العاجل ، تهانئي بقوتك وبأصرارك وبعدم الخسارة ✌

  3. الحمدالله عل سلامه استاذ ترجع بل سلامي

  4. الحمدلله عالسلامي الاستاذ ثامر ونشالله بلشفاء العاجل الك ولزوجتك ومنيح هلي مش اعظم.

التعليقات مغلقة.

+ -
.