ربطة العنق.. كيف تختارها؟

قطعة صغيرة لكن لها تأثير كبير، هذه هي ربطة العنق التي أصبحت جزءا لا يتجزأ من مظهر الرجل العصري، بغض النظر عن عمره أو أسلوبه. فهي لم تعد الرفيق الرسمي للبدلة وحدها، بل أصبح من الممكن ارتداؤها مع بنطلون جينز أو مع جاكيت من الجلد خصوصا إذا كانت بلون أسود. في هذه الحالة تكتسب تأثيرا منطلقا وفي الوقت ذاته مرتبا، كما أن الكثير من المصممين يشجعون على ارتدائها مع قميص من الدينم هذا الموسم. خلاصة الأمر، أن استعمالها أصبح بمثابة المفتاح السري لكل المناسبات والأماكن، كونها ترقى بالمظهر في ثانية. أما إذا عرفت كيف تنسقها وتختار المناسب منها، فإنك تكون أتقنت واحدة من أهم أسرار الموضة الرجالية.




– لأنها قريبة من الوجه وتتدلى من وسط الجسم، فإنها أول ما يثير النظر، وبالتالي من الضروري أن تكون بلون جذاب وقماش عصري حتى تتناغم مع باقي القطع وتجعلها ترقص، إن صح القول، عوض أن تبقى عادية ومضمونة.

– طولها مهم، وسواء كنت فارع الطول أو قصيرا، فإنها يجب أن تلامس الحزام، أي أن لا تقف فوقه ولو بإنش واحد أو تنزل عنه بإنش. الاستثناء الوحيد أن تكون شابا واخترت كل القطع بطول قصير، من البنطلون الذي يظهر منه جزء كبير من الكاحل إلى السترة المحددة على الجسم. في هذه الحالة وحدها يمكن للربطة أن تكون قصيرة.

– عرضها أيضا مهم وله قواعد، كأن تكون رشيقة لكن ليست نحيفة كتلك التي يظهر بها مغنيو الروك أند رول ويروج لها هادي سليمان، مصمم دار سان لوران. يفضل أن تكون بإنشين وثلث أو إنشين أو ربع حتى تناسب المكتب أو حفل عشاء. عندما تكون سميكة وعريضة، فإنها تبدو مغرقة في الرسمية تستحضر رجلا محافظا تعدى الستين.

– العقدة أيضا لا يجب أن تكون سميكة أو منمقة بشكل لافت مثل عقدة ويندسور أو الأمير ألبرت، بل يفضل أن تكون بسيطة وتترك مجالا للتنفس.

– لا بأس أن تلفت بنقشاتها وألوانها النظر، لكن لا يجب أن تشوشه بصخبها وتضاربها. تذكر دائما أنك لا تريدها أن تسرق الضوء من باقي الأزياء بل فقط تضيف إليها لمسة أناقة وحيوية. إذا شعرت بأنك تخوض في المجهول، فلا بأس أن تلعب على المضمون من خلال ألوان أحادية، مثل الأسود أو الأزرق الغامق، لتعزيز المظهر أو التخفيف من صخبه، خصوصا إذا كان القميص بنقشات واضحة أو مربعات تقليدية، أو كان بلون كلاسيكي، مثل الأبيض أو الوردي أو الأزرق السماوي.

– الأقمشة أيضا تلعب دورا مهما عند اختيارها. في الشتاء يمكنك استعمالها من الصوف، وفي الصيف بالقطن والحرير، لكن من المهم أيضا تنسيقها مع قماش البدلة. بمعنى، إذا كانت هذه الأخيرة من الصوف، فإن الربطة تبدو أكثر أناقة إذا كانت من الصوف، وإذا كانت البدلة من القطن فإنها تبدو أكثر أناقة إذا كانت من القطن وهكذا.

* فكرة:

* احرص ألا يكون دبوس الربطة أعرض من الربطة نفسها، ووضعه في مكان استراتيجي بين الزر الثالث والزر الرابع من القميص.




+ -
.