رحيل الصحفي الجولاني أيمن أبو جبل

ودع الجولان اليوم (السيت 7/9/2024) الصحفي أيمن هايل أبو جبل، بعد رحيله المفاجئ بنوبة قلبية عن عمر ناهز السابعة والخمسين. وقد شهد تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير حضوراً كبيراً من أهالي الجولان والداخل الفلسطيني.

أيمن أبو جبل هو صاحب موقع “عشتار نيوز”، الذي نشط خلال السنوات الأخيرة بتغطية أخبار الجولان المحلية. عمل قبل ذلك  لسنوات عديدة محرراً لموقع “jawlan.org”، فواكب إعلامياً أحداث الجولان خلال هذه الفترة.

عمل الصحفي أيمن أبو جبل على توثيق وأرشفة التاريخ الجولاني الحديث، ليس فقط من خلال الأحداث التي واكبها خلال العقدين الأخيرين، بل أيضاً من خلال البحث في مصادر متعددة، ساهم من خلالها بإغناء معارفنا عن تاريخ الجولان في العقود الخمسة الأخيرة.

اعتقل أيمن أبو جبل من قبل السلطات الإسرائيلية وهو لم يتم الثامنة عشرة من عمره بعد، فحكم عليه بالسجن لمدة 12 عاماً، بتهمة مقاومة الإحتلال، وذلك من خلال انضمامه لخلايا المقاومة السرية في الجولان.

بعد خروجه من المعتقل نشط أيمن أبو جبل في الحياة الاجتماعية والسياسية في الجولان، ثم تحول للعمل الصحفي في العقدين الأخيرين كامتداد لهذا النشاط.

تعليقات

  1. خبر مفاجئ وحزين . لروحه الرحمة والسلام وتعازيي الحارة لأهله، ذويه وكل محبيه . خسارة كبيرة ايها الرفيق المناضل ،لترقد روحك بسلام.

التعليقات مغلقة.

+ -
.