ريال مدريد إلى نصف نهائي الكأس

أهل ريال مدريد إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا بعدما تجاوز عقبة ضيفه إسبانيول (1-0) في لقاء الإياب الذي جرى يوم الثلاثاء على ملعب سانتياغو برنابيو.

 

وكان صاحب الأرض انتصر ذهاباً بفضل الهدف الوحيد الذي سجله الفرنسي كريم بنزيمة.

 

وأكمل وصيف النسخة الماضية سلسلة نتائجه الرائعة (تسعة انتصارات متتالية، كما حافظ على شباكه نظيفة في آخر سبع مباريات، وذلك في جميع البطولات قبل المباراة).

 

ولم يعتمد الإيطالي كارلو أنشيلوتي على كامل نجومه منذ البداية فأراح البرازيلي مارسيلو والبرتغالي بيبي وبنزيمة واعتمد على ناتشو والبرتغالي فابيو كوينتراو وإيسكو الذين لم يلعبوا كثيراً في الفترة الأخيرة.

 

وكان الصاعد خيسه رودريغيز الذي تتعالى الأصوات في مدريد بشأن مشاركته أساسياً عند حسن الظن بعد أن شارك من البداية نتيجة غياب الويلزي غاريث بايل للإصابة، وذلك عندما سجل الهدف الأول في المباراة مستفيداً من كرة تشابي ألونسو الطويلة (7).

 

وهدأ ريال مدريد بعد الهدف وسيطر على وسط الميدان وحاول أن يزيد الغلة عندما انفرد البرتغالي كريستيانو رونالدو بكيكو كاسيا لكن الأول فضل التسديد بقوة لينقذ الثاني الكرة مع انتصاف الشوط الأول.

 

ومن جهة الضيوف فقد اتسمت هجماتهم بالخجل نتيجة عدم المساندة في الخطوط الأمامية فذهبت جهود سيرجيو غارسيا أدراج الرياح أمام تماسك الدفاع بقيادة سيرجيو راموس ومن خلفه إيكر كاسياس الذي حطم في لقاء الذهاب رقمه السابق بالمحافظة على شباكه نظيفة لأكثر من 518 دقيقة.

 

ومع مرور بقية دقائق الشوط بدأت المباراة تسير بالطريقة التي أرادها أبناء مدريد من خلال اعتمادهم على الهجمات المرتدة السريعة، إلا أن التسرع أحياناً واللعب الفردي أحياناً أخرى دفعا بالشوط للانتهاء بهدف خيسه فقط.

 

في الثاني وجه الكولومبي جون غوردوبا الذي حل بديلاً للروماني غابرييل تورجي إنذاراً مبكراً لريال بتسديده كرة خادعة مع الدقيقة الأولى إلا أنها جاءت فوق المرمى، رد عليه رونالدو بعد قرابة عشر دقائق بتسديدة من داخل منطقة الجزاء أخطأت المرمى.

 

وتقاسم الفريقان السيطرة على اللقاء دون خطوة مع نجاح كبير لمدافعي الفريقين في مسح منطقتيهما مما دفع أنشيلوتي للزج بالمدافع بيبي بدلاً من كوينتراو الذي جاء قبل دقائق من طرد فيكتور سانشيز (76) جراء تلقيه للإنذار الأصفر الثاني في المباراة.

 

واستمر الحظ العاثر بمصاحبته لرونالدو ففشل أفضل لاعب في العالم في وضع كرة سهلة قبل ست دقائق من نهاية المباراة، رد عليه راوول رودريغير الذي هز شباك كاسياس من الخارج على بعد أمتار قليلة من المرمى.

 

ولم تشهد الدقائق المتبقية أي جديد سوى اشتراك البرازيلي كاسيميرو بدلاً من الأرجنتيني آنخيل دي ماريا والذي سبقه اشتراك ألفارو موراتا مكان إيسكو.

 

وسيلتقي ريال مع المتأهل من مواجهة أتلتيك بيلباو وأتلتيكو مدريد علماً أن لقاء الذهاب كان انتهى لصالح أتلتيكو بهدفٍ دون مقابل.

+ -
.