سامسونغ ستضاعف ذاكرة الهواتف الذكية

اعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عن شروعها في الإنتاج التجاري لذاكرات عشوائية (رام) خاصة بالهواتف والكمبيوترات اللوحية بحجم 4 غيغابايت.

وذكرت سامسونغ أن هذه الذاكرات ستكون جاهزة مع بداية العام 2015، مما يُشير بأن الهواتف القوية للعام القادم، ستحمل 4 غيجابايت من الذاكرة العشوائية.

وتمثل الذاكرة الجديدة ضعف مقدار الذاكرة العشوائية الموجود في معظم الأجهزة البارزة المتوفرة اليوم في الأسواق، فيما تعتبر ذاكرة 3 غيغابايت هي الاعلى المتوفرة في الهواتف والكمبيوترات اللوحية.

وتعول الشركة الكورية الجنوبية على انجازها الجديد للاستفادة الكاملة من قدرة المُعالجات بمعمارية 64 بِت التي بدأت بالتوفر في العديد من الهواتف.

وأشارت سامسونغ بأن الذاكرات الجديدة المصنوعة بدقة 20 نانومترا تتميز بانخفاض كبير في استهلاك الطاقة، وقالت أنها الذواكر الأقل استهلاكا للطاقة على الإطلاق، ليس على مستوى الهواتف والكمبيوترات اللوحية، بل على مستوى الذاكرات الخاصة بأجهزة الكمبيوتر كذلك، وذكرت بأنها أقل استهلاكا للطاقة بنسبة 40 بالمئة مقارنة بذواكرها بحجم 2 غيغابايت، مما يعني أنها ستُساهم في تحسين أداء البطارية في الهواتف القادمة.

ولا يتعلق الأمر بتوفير الطاقة فحسب، بل بالسرعة كذلك، حيث ذكرت الشركة بأن مُعدل سرعة نقل البيانات في الذواكر الجديدة تصل إلى 3.200 ميغابِت في الثانية، وهي ضعف سرعة ذواكر “دي.دي.ار 3” المستخدمة في أجهزة الكمبيوتر الشخصي. كما تدعم الذاكرة تصوير وتشغيل الفيديو بدقة “اولترا هش دي” والتصوير المستمر للصور بدقة تزيد عن 20 ميغابيسكل.

يذكر ان سامسونغ تنوي ايضا طرح الطراز الجديد من سلسلة هواتف سامسونغ الذكية “غالاكسي إس”، وهو الهاتف المنتظر تسميته “غالاكسي إس 6”.

وينتظر ان يضم الهاتف ولأول مرة بين هواتف سامسونغ، شاشة منحنية على كلا جانبيه الأيمن والأيسر.

وكانت سامسونغ كشفت لأول مرة عن تقنية الشاشات المنحنية في هواتفها الذكية، بالهاتف اللوحي “غالاكسي نوت إيدج”، والذي يضم شاشة منحنية على جانب واحد فقط.

وأضاف التقرير ان سامسونغ تعتزم كذلك تصنيع هاتفها الذكي الجديد في سلسلة “غالاكسي إس” من الألمونيوم بالكامل، على عكس الإصدارات السابقة التي استخدمت فيها البلاستيك.

+ -
.