سان جيرمان يعبر ليفركوزن برباعية ساحقة

عاد فريق باريس سان جيرمان بفوز ثمين من أرض مضيفه باير ليفركوزن بعدما هزمه بنتيجة قاسية 4 – 0 على ملعب “باي أرينا” ضمن الدور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

http://www.youtube.com/watch?v=74iRF30kKVM

وبهذا الفوز الساحق وضع الفريق الفرنسي قدماً في الدور ربع النهائي قبل لقاء الذهاب في عاصمة النور، باريس في 13 آذار/مارس المقبل.

افتتح بليز ماتويدي التسجيل في الدقيقة الثالثة قبل أن يضيف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هدفين في الدقيقتين 39 من ضربة جزاء “بنالتي” و42 ويوهان كاباي 87.

وشهدت المباراة سيطرة للفريق الضيف، باريس سان جيرمان على مجريات المباراة طوال الشوطين بشكل عام بعدما تلقى الفريق الألماني صفعة مبكرة في الدقيقة الثالثة بالهدف الأول الذي أربك حسابات المدرب الفنلندي سامي هيبيا بينما اطمئن المدرب لوران بلان على وضع فريقه خصوصاً بعد الهدف الثاني الذي سجل من علامة الجزاء ليلعب بعدها الفريق بأريحية ويفرض شخصيته على اللقاء.

وعبثاً حاول الألمان العودة إلى اللقاء ولاسيما في الشوط الثاني إلا أن الضغط الفرنسي استمر على منطقة الجزاء واستمر تسيد منطقة “البناء والتموين” مما شكل عائقاً أمام المهاجمين الألمان للتحرك براحة وتهديد الشباك الفرنسية ومرمى الحارس الإيطالي سالفاتوري سيريغو الذي حافظ على عذرية شباكه.

وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة بدأ الجمهور المحلي لمدينة ليفركوزن يغادر الملعب وكان ليوهان كاباي رأي آخر حين دك المرمى الألماني بهدف رابع قضى على الآمال نهائياً وجعل الفريق الفرنسي يضع قدماً في الدور ربع النهائي.

+ -
.