سلطة الحدائق تنوي إقامة محمية طبيعية تحاصر مجدل شمس

مجدل شمسl
إعـــــــلان

تعميم نص الاعتراض على مخطط الخارطة الهيكلية “محمية الحرمون” المقدمة من قبل

 سلطة الحدائق الوطنية مخطط رقم ج/ 20776

10/08/2016

مقدمة:   لحضرة  الساده رئيس وأعضاء لجنة وقف مجدل شمس.

            لزملائي أعضاء المجلس المحلي ولكل أهالي مجدل شمس الاعزاء.

المجلس المحلي مجدل شمس يقدم بهذا اعتراض على مخطط سلطة الحدائق للأسباب التالية:

1.      المخطط ملاصق ويلامس خط البناء في المجدل ولذلك فهو يحد ويمنع كل امكانية لتوسيع مسطح البناء للقرية مستقبلا.

2.      مساحات واسعة التابعة لملكية سكان المجدل سيتم ضمها لسلطة الحدائق ألوطنية. عملية الضم في حال صودق عليها ستمنع أي امكانية استعمال للأرض من قبل مالكيها, وهذا الأمر هو عبارة عن مصادرة فعلية لتلك الأراضي المزمع ضمها ويشكل مس كبير بحقوق الملكية التي تضمنها القوانين الأساسية في البلاد.

3.      المخطط يتناقض مع برامج حكومية/وزارة الاسكان التي أقرت تمويل مصروفات التخطيط لحي “نيو– مجدل” , وهذا الحي هو ايضا قد تم شمله في المحمية المزمع إقرارها كما أن المجلس المحلي من جهته يتقدم بشكل حثيث بالإسراع في بناء هذا الحي العصري الجديد.

4.      المحمية تضم أيضا مساحات واسعة هي في الواقع مستعملة ومستغلة من قبل المجلس المحلي وأهالي المجدل.

5.       في حال اقرار مشروع  سلطة الحدائق الوطنية فقد يؤدي ذلك الى الغاء مشاريع مستقبلية عديدة المشمولة ضمن مشاريع التطوير المستقبلية للمجلس المحلي.

6.      المخطط المذكور اعلاه يحد من تطور البلدة من كل الجهات ما عدا منطقة المرج المستخدمة كمنطقة صناعية وأراضي زراعية وبعض المشروعات التي تسهم في تطوير السياحة في البلدة. نحن لا نقبل إلا الحفاظ على طبيعة أراضي المرج على ما هي عليه الان ولا نقبل أي مساس بأحد أهم الركائز الاقتصادية التي يعتمد عليها أهالي البلدة.

7.      كل تغيير في الوضع القانوني لأراضي مجدل شمس وما حولها من الأراضي التي تعتبر البعد الاستراتيجي للتطور المستقبلي ولمستقبل أبنائنا, يجب ان يتم من خلال دراسة الحاجات كافة لمجدل شمس أولا ولا يمكن تمرير أي مشروع دون ذلك وبغض النظر عمن يقف وراءه.

وعلى ذلك فأني اناشد أهالي مجدل شمس بأن يقدموا اعتراضاتهم هم  ايضا على المخطط المذكور أعلاه.

كل من يريد الاطلاع على المخطط المزمع اقراره من قبل سلطة الحدائق ألوطنية يمكنه الدخول الى الرابط التالي لفحص ان كان هو أيضا بشكل خاص, من ضمن لائحة  المتضررين من هذا المشروع.

الارض والمسكن أولا

مع فائق الاحترام,

دولان أبو صالح

رئيس المجلس المحلي

 

 رابط الاعتراض على الخارطة الهيكلية – إضغط هنا 

 

تعليقات

  1. عذرا اخ دولان هذا المخطط ليس نتاج اليوم فان السيد عاموس رودين رئيس لجنه التخطيط والسيد ارنون شميلوفيتش مراقب البنائ يعملون على هذا المشروع قرابه عام كامل ‘ وبمسانده بعض رؤساء المجالس في الجولان ؛والمشروع هو بناء محميه طبيعيه تمتد من مستوطنه الروم حتى جبل الشيخ وتشمل اراضي بقعاثا غربي طريق الاسفلت وبين بقعاثا ومسعده من جهتي الطريق وتمتد لتشمل حوالي 70%من اراضي عين قنيه وارض رعبنه كلها؛ثم تلتف لتصل مجدل شمس وتحاصرها من كل الجهات عدا قسم صغير من الجنوب.
    هذا مخطط لمحاصره اهالي الجولان بارزاقهم ومراعيهم لانه لا يجوز الرعي في المحميات ولالغاء اي فرصه مستقبليه في التوسع العمراني ؟
    وهكذا تصبح معيشتنا متعلقه فقط برواتب الدوله ! وهذا ما جرى منذ اربعين عام مع كل القرى الدرزيه والعربيه فانضروا ماذا حل بهم اليوم .
    ملاحظه المخططات موجوده في لجنه التنظيم وموافق عليها .

    1. كلام غير صحيح ومغموس بكراهية عمياء بقصد إثارة الفتن, أرجو من القراء والمعقبين ألتروي وعدم التسرع والإنجرار وراء هكذا رأي شخصي غير مثبت بوقائع, بالتالي سلطة حماية الطبيعه قامت برسم مخطط يتلائم مع سياستها الخاصه المعروفه بجورها وطمعهااللأعمى ولكن السؤال هل سنقبل أو سنسمح بهذا التعدي ؟ الجواب هو لا وألففففففففف لا .

  2. يجب على جميع فعاليات المجتمع الوقوف وقفه واحده ضد هذا المخطط قبل ان يفوت الوان
    وعندها لا ينفع الندم ‘لان المخططات في مراحلها الأخيره للموافقه .

  3. ان موافق على مخطط سلطة الحدائق لانه ينصف الضعفاء لان قلة من السكان يسيطرون على معظم الاراضي وهذا أدى الى تعثر مشروع الوقف فجاء هذا المخطط ليوم ليحرم الجميع وتصبح جميعا في قبضة الدولة ومخططاتها

التعليقات مغلقة.

+ -
.