سوتشي 2014: اليوم الخامس

تتصدر كندا قائمة الميداليات بعد اليوم الخامس من مسابقات الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي بثلاث ميداليات ذهبية وثلاث فضية وواحدة برونزية، تليها هولندا في المركز الثاني بثلاث ذهبية، اثنتان فضية واثنتان برونزية، ثم النرويج ثالثة بميداليتين ذهبيتين، ميدالية فضية وأربع برونزية.

sochi5

تتويج تاريخي للألمانية فوغت في تزلج الوثب

أحرزت الألمانية كارينا فوغت اليوم الثلاثاء الميدالية الذهبية الأولى لسباق تزلج الوثب في دورات الألعاب الأولمبية الشتوية بعدما حلت في المركز الأول بالسباق، الذي يدرج للمرة الأولى على مستوى السيدات في الدورات الأولمبية، وذلك في الدورة الحالية المقامة بمنتجع سوتشي الروسي.

وفشلت اليابانية سارا تاكاناشي، المرشحة الأولى للفوز بالسباق، في الفوز بأي من ميداليات السباق.

وتصدرت فوغت (22 عاماً) الدور الأول من السباق بمسافة 103 أمتار وكان تسجيلها 97.5 متراً في الدور الثاني كافياً لفوزها بالميدالية الذهبية برصيد 247.4 نقطة.

وفازت النمساوية دانييلا إراتشكو شولز، بطلة العالم 2011، بالميدالية الفضية برصيد 246.2 نقطة مسجلة 104.5 متر في الدور الثاني بينما حلت كولين ماتل بالمركز الثالث ونالت الميدالية البرونزية مسجلة 2ر245 نقطة.

وكانت تاكاناشي بطلة أولمبياد الشباب في 2012 ثالثة في الدور الأول للسباق اليوم ولكنها أنهت المنافسات برصيد 0ر243 نقطة.

ولم يعترف الاتحاد الدولي للعبة رسمياً بتزلج الوثب للسيدات إلا في 1999 كما أدرج السباق في الأولمبياد الحالي للمرة الأولى في الدورات الأولمبية.

بودلاتشيكوف يهدي سويسرا الذهبية الثانية

أحرز السويسري يوري بودلاتشيكوف ذهبية نصف الأنبوب في رياضة لوح الثلج (سنوبورد) وأسقط الاميركي شون وايت، بطل النسختين السابقتين، عن عرش المسابقة، واكتفى الأخير بالمركز الرابع.

وأهدى بودلاتشيكوف سويسرا الذهبية الثانية في الدورة بعد أن جمع 94.75 نقطة، وحل الشاب الياباني ايومو هيرانو (15 عاماً) ثانياً (93.50 نقطة) والياباني الآخر تاكو هيراوكا (92.25).

وتعرض وايت، السفير العالمي الحقيقي لهذه الرياضة، للسقوط عند القفزة الثانية وفقد توازنه وخاب أمله بتحقيق لقب ثالث على التوالي وهو ما استطاع 6 رياضيين فقط إنجازه في الألعاب الشتوية.

البيلاروسية داريا دومراتشيفا تهدي أول ميدالية لبلادها

أهدت اللاعبة البيلاروسية داريا دومراتشيفا أول ميدالية لبلادها في إطار منافسات أولمبياد سوتشي الشتوي.

وانتزعت دومراتشيفا الميدالية الذهبية في فئة (المطاردة) ضمن سباق البيتالون للسيدات.

وقطعت البطلة الأولمبية مسافة السباق البالغة 10 كيلومترات بزمن قدره 29.30.07 دقيقة متقدمة على النرويجية تور بيرغير بفارق 37.6 ثانية وعلى السلوفينية تايو غريغورين بـ42.0 ثانية على التوالي.

أما اللاعبة الروسية أولغا فيلوخينيا، التي انطلقت في المركز الثاني فأنهت السباق في المركز السابع.

الروسية أولغا فاتكولينا تحرز فضية التزحلق السريع على الجليد لمسافة 500 متر

أحرزت الروسية أولغا فاتكولينا الميدالية الفضية في سباق 500 متر للتزحلق السريع على الجليد في إطار منافسات أولمبياد سوتشي الشتوي.

وتأخرت الروسية بفارق 0.36 ثانية عن صاحبة المركز الأولى الكورية الجنوبية لي سان هافا

أما الميدلاية البرونزية فذهبت للهولندية مارغوت بور بفارق 0.78 ثانية عن المتصدرة.

وهذه هي الميدالية الثانية لروسيا في مسابقات التزحلق السريع على الجليد للسيدات، إذ سبق وأن أحرزت الروسية أولغا غراف برونزية السباق لمسافة 3000 متر.

وبهذه الميدالية بات في جعبة الفريق الروسي المشارك في أولمبياد سوتشي ذهبية واحدة إلى جانب ثلاث فضيات و3 برونزيات.

 

+ -
.