سوتشي 2014: اليوم السادس

سيطر الرياضيون الألمان على مسابقات التزحلق على الجليد بالمزلاجة في إطار منافسات الدورة الثانية والعشرين للألعاب الشتوية المقامة في سوتشي. وهو ما وضعهم في رأس قائمة الميداليات في اليوم السابع من المنافسات مع ست ميداليات ذهبية.

sochi7
قائمة الميداليات بعد اليوم السابع

فقد أحرز الألمانيان توبياس فيندل وتوبياس أرلت المركز الأول في سباق التزحلق على الجليد بالمزلاجة الثنائية على الظهر

وسجل الثنائي الألماني زمنا قدره 01.38.933 دقيقة، فيما حل الثنائي النمساويان أندرياس لينغر وفولفغانغ لينغر ثانيا بزمن قدره 01.39.455 دقيقة. وحل الثنائي اللاتفي أندريس شيتسس ويوريس شيتسس بالمركز الثالث بـ01.39.790 دقيقة.

أما أفضل نتيجة للفريق الروسي فقد سجلها الثنائي الشاب ألكسندر دينيسوف وفلاديمير أنتونوف اللذان حلا في المركز الخامس بـ01.39.949، فما تراجع الثنائي الروسي الخبير فلاديمير يوجاكوف وفلاديمير ماخنوتين إلى المركز التاسع.

وهذه هي الميدالية الثالثة للفريق الألماني (رجال وسيدات) في مسابقات التزحلق بالمزلاجة في إطار أولمبياد سوتشي.

http://www.youtube.com/watch?v=Ko-gg0ulrg0

روسيا تتوج بالذهب والفضة في زوجي التزحلق الفني على الجليد

أهدى الفريق الروسي للتزحلق الفني على الجليد روسيا ميداليتها الثانية في إطار منافسات أولمبياد سوتشي

وتمكن الزوجي الروسي للتزحلق الفني على الجليد مكسيم ترانكوف وتتيانا فولوسوجار من اقتناص الميدالية الذهبية مسجلا 236.86 نقطة في مجموع البرنامجين القصير والحر، متقدما على الزوجي الروسي الآخر فيودر كليموف وكسينيا ستولبوفا، الذين سجلا 218.68 نقطة، فيما نال الزوجي الألماني روبين شكولكوفي وأليونا سافتشينكو الميدالية البرونزية بمجموع نقاط قدره 215.78.

كذلك احتل الزوجي الروسي الثالث يوري لاريونوف وفيرا باراروفا المركز السادس بـ199.60 نقطة.

وكان الفريق الروسي نال الميدالية الذهبية في مسابقة الفرق.

وبهذا الفوز بات في جعبة الفريق الروسي ذهبيتان وأربع فضيات وثلاث برونزيات.

الهولندي ستيفان غروتهايس يتوج بذهبية التزحلق السريع على الجليد لمسافة 1000متر

جدد الفريق الهولندي تربعه على عرش مسابقات التزحلق السريع على الجليد ضمن منافسات أولمبياد سوتشي الشتوي.

وفاز اللاعب الهولندي ستيفان غروتهايس بذهبية سباق التزحلق السريع على الجليد لمسافة 1000متر قاطعا المسافة بـ 01.08.39 دقيقة، فيما نال الكندي ديني موريسون الفضية مسجلا 01.08.43 دقيقة تاركا البرونزية للهولندي الآخر ميشيل ميولدير الذي سجل 01.08.74 دقيقة

وكان الفريق الهولندي للرجال توج بالمراكز الثلاثة الأولى لمسابقة التزحلق السريع على الجليد لمسافة 500 متر، ضمن منافسات الدورة الأولمبية الشتوية المقامة حاليا في مدينة سوتشي وذلك في العاشر من الشهر الحالي.

+ -
.