سوتشي 2014: نتائج اليوم الثاني

جرت المسابقات في اليوم الثاني (9 فبراير/شباط) من برنامج أولمبياد سوتشي الشتوي في 8 أنواع من الرياضات الأولمبية، تصدرت بعدها النرويج بسبه ميداليات، منها اثنتان ذهبيتان.

http://www.youtube.com/watch?v=AboYsCNPVSA

ترتيب الدول بعد اليوم الثاني حسب عدد الميداليات:

sochi2

فيما يلي نتائج المسابقات وأسماء الفائزين فيها بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في اليوم الثاني:

1 – أحرز الرياضي النمساوي ماتياس ماير الميدالية الذهبية في مسابقة المنحدر السريع من التزلج الألبي بالإسكي في اليوم الثاني لفعاليات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية “سوتشي 2014″، التاسع من فبراير/شباط.

وأنهى ماير (23 عاما) السباق بزمن قدره 02.06.23 دقيقة، متقدماً بفارق 0.06 ثانية على الإيطالي كريستوف إنيرهوفر صاحب المركز الثاني.

بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب الرياضي النرويجي هيتيل يانسرود الذي أنهى السباق بفارق 0.10 ثانية عن صاحب المركز الأول.

واحتل المتسابق الروسي ألكسندر غليبوف المركز الثالث والعشرين مسجلا زمنا قدره 2.08.96 دقيقة.

2 – أحرزت الرياضية الأميركية جيمي أنديرسون الميدالية الذهبية في مسابقة “السلوب – ستايل” للتزلج على اللوح (السنوبورد)، اليوم الأحد، في إطار منافسات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية “سوتشي – 2014”.

احتلت أنديرسون المركز الأول برصيد 95.25 نقطة، تاركة الميدالية الفضية للفنلندية إيني روكايارفي التي حلت ثانية برصيد 92.50 نقطة.

أمام الميدالية البرونزية فقد كانت من نصيب البريطانية جيني جونس التي جمعت 87.25 نقطة.

وأصبحت جيمي أنديرسون (23 عاما)، أول رياضية تفوز بالميدالية الذهبية لهذه المسابقة في فئة السيدات بعد أن دخلت في برنامج النسخة الـ 22 للألعاب الأولمبية الشتوية لأول مرة في التاريخ.

3 – فاز الرياضي السويسري داريو كولونيا بالميدالية الذهبية في سباق 30 كيلوميترا للتزلج بالإسكي للرجال بالأسلوب المختلط – الكلاسيكي (15 كيلومترا) والحر (15 كيلومترا)، الذي جرى اليوم الأحد ضمن منافسات الدورة الأولمبية الشتوية الـ22 في سوتشي.

قطع كولونيا مسافة السباق في زمن قدره ساعة و8 دقائق و15.4 ثانية، متقدما بفارق 0.4 ثانية على السويدي ماركوس هيلنر.

بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب الرياضي النرويجي مارتن سوندبو الذي أنهى السباق بفارق 1.4 ثانية عن صاحب المركز الأول.

واحتل المتسابق الروسي ماكسيم فيليغجانين المركز الرابع متخلفا بفارق 1.5 ثانية عن الفائز بالسباق، فيما أنهى الرياضيون الروس الآخرون السباق وهم في المراكز الخامس (إيليا تشيرنوسوف)، والـ11 (ألكسندر ليغكوف)، والـ19 (يفجيني بيلوف).

4 – فازت الهولندية إيرين فوست بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر للتزحلق السريع على الجليد ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الـ22 المقامة في مدينة سوتشي الروسية حاليا.

قطعت فوست مسافة السباق بزمن قدره 4 دقائق و0.34 ثانية، بفاصل 1.61 ثانية عن التشيكية مارتينا سابليكوفا التي توجت بالميدالية الفضية.

أما برونزية السباق فكانت من نصيب الروسية أولغا غراف التي سجلت 4 دقائق و3.47 ثانية.

وبذلك أحرزت غراف أول ميدالية للمنتخب الأولمبي الروسي في دورة سوتشي الشتوية الأولمبية.

5 – فازت أولغا فيلوخينا بثاني ميدالية أولمبية للمنتخب الروسي، اليوم الأحد، وذلك في سباق البياتلون القصير لمسافة 7.5 كيلومتر للسيدات.

أحرزت ذهبية السباق ممثلة منتخب سلوفاكيا أناستاسيا كوزمينا التي قطعت مسافته في زمن قدره 21 دقيقة و6.8 ثانية مع إصابة كل الأهداف العشرة ببندقيتها الرياضية.

وحلت فيلوخينا ثانية بفارق 19.9 ثانية عن صاحبة المركز الأول، فيما كانت برونزية السباق من نصيب الأوكرانية فيتا سيميرينكو التي تخلفت عن كوزمينا بفارق 21.7 ثانية، علما بأن الروسية والأوكرانية أصابتا كل الأهداف أيضا.

وكانت أولغا غراف فازت اليوم الأحد بميدالية روسيا الأولى في ألعاب سوتشي الأولمبية باحتلالها المركزالثالث في سباق 3000 متر للتزحلق السريع على الجليد للسيدات.

6 – فاز الفريق الوطني الروسي للتزحلق الفني على الجليد، بالميدالية الذهبية في دورة ألعاب سوتشي الأولمبية الشتوية في مسابقة الفرق التي استمرت عدة أيام وانتهت مساء اليوم الأحد.

جمع الفريق الروسي 75 نقطة متقدما بفارق 10 نقاط على المنتخب الكندي، صاحب الميدالية الفضية.

وأحرز الفريق الأميركي برونزية السباق جامعا 60 نقطة.

هذا وهنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شخصيا أعضاء الفريق الوطني الروسي بنجاحه الباهر في أولمبياد سوتشي متمنيا لهم التوفيق في مسابقاتهم التالية ضمن برنامح الدورة الأولمبية التي ستستمر فعالياتها لغاية 23 فبراير/شباط الحالي.

7 – فاز الرياضي الروسي ألبرت ديمتشينكو بفضية سباق التزحلق على الجليد بالمزلجة ضمن برنامج منافسات أولمبياد سوتشي الشتوي، اليوم الأحد.

أحرز الرياضي الألماني فيليكس لوخ الميدالية الذهبية في سباق المزالج الذي استمر يومين على مراحل، متقدما على ديمتشينكو بفارق 0.476 ثانية فقط.

وحل ثالثا في المنافسة الضارية، الرياضي الإيطالي أرمين تسوغيلير الذي تخلف عن صاحب لقب البطل الأولمبي بفارق 1.271 ثانية.

وتجدر الإشارة إلى أن الروسي ديمتشينكو (42 عاما)، سجل رقما قياسيا عالميا جديدا من حيث عدد مرات المشاركة في الدورات الأولمبية الشتوية، بعد أن أصبحت دورة سوتشي هي الدورة السابعة بالنسبة له منذ مشاركته الأولى ضمن الفريق الوطني الأولمبي عام 1992.

8 – فاز الرياضي البولندي كامل كوخ بذهبية مسابقة القفز بالإسكي من المنصة المتوسطة، اليوم الأحد، ضمن برنامج منافسات أولمبياد سوتشي الشتوي.

جمع الفائز 278 نقطة، متقدما على صاحب الميدالية الفضية السلوفيني بيتر بريفتس بفارق 12.7 نقطة، فيما كانت برونزية المسابقة من نصيب النرويجي أندرس بنتيجة 264.1 نقطة.

واحتل الروسي ماكسيم ماكسيموتشكين المركز الـ30 في دور المسابقة النهائي وله 227.9 نقطة.

 

+ -
.