شارب تطلق كاميرا تصور بالألوان في الظلام الدامس

اماطت شركة شارب اليابانية اللثام عن كاميرا أمنية قادرة على التقاط صور ملونة في الظلام الدامس.

وطور شريحة الكاميرا المعهد الوطني الياباني للعلوم الصناعية المتقدمة والتقنية الذي كان يعمل على كاميرات الرؤية الليلية الملونة لعدة سنوات.

ووفقا للشركة فإن كاميرا الأشعة تحت الحمراء للرؤية الليلية الملونة، ذات الطراز “إل زد 0 بي 420 أيه”، هي الأولى من نوعها التي يمكن أن تسجل لقطات ملونة في بيئات خالية من الضوء تماما.

وتستخدم غالب كاميرات الرؤية الليلية الاشعة تحت الحمراء التي لم تكن تمكن قبل اليوم من الحصول على لقطات ملونة.

وذكرت شارب ان الكاميرا تعمل من خلال تسليط ضوء من الأشعة تحت الحمراء القريبة على المنطقة المستهدفة بحيث تستطيع شريحتها التي تبلغ دقتها 1.3 ميغابكسلا، التقاط الصور الملونة.

وأكدت الشركة ان الشخص الموجود في منطقة التصوير لا يمكن ان يلاحظ أي شيء.

وتسجل شريحة الكاميرا اللقطات بدقة اقصاها 7201.280x بكسلا بمعدل 30 لقطة في الثانية الواحدة.

وقالت ميوكي ناكاياما المتحدثة باسم شارب، “تحلل الكاميرا انعكاسات ضوء الأشعة تحت الحمراء القريبة لاسترداد الألوان الفعلية للمشهد”.

وتأتي الكاميرا بحجم الكاميرا الأمنية التقليدية لأنها تملك رقاقة واحدة فقط، وتزن حوالي 940 غراما.

ويمكن للكاميرا بالإضافة للاستخدامات الأمنية لردع السرقة، ان تستخدم في المرافق العامة، مثل المستشفيات ودور رعاية المسنين.

وذكرت شارب إنها ستبدأ بيع الكاميرا الجديدة في 28 نوفمبر/تشرين الثاني، وتستهدف إنتاج 4000 وحدة في الشهر، مع طرحها مبدئيا في اليابان بسعر يترواح بين 1.235 دولارا إلى 1.760 دولارا.

وجاءت الكاميرا في أعقاب ظهور عدة كاميرات أمنية كانت نظيرتها سوني قد أطلقتها والتي تستخدم أيضا الأشعة تحت الحمراء وهي مصممة للعمل في ظروف الإضاءة المنخفضة جدا. ويمكن أن تكشف الوجوه ولوحات السيارة باستخدام تقنية تعويض التعرض.

+ -
.