شركة مياه التنور تجدد البنية التحتية في بقعاثا

مادة إعلانية

تبدأ شركة مياه التنور قريباً في تنفيذ مشروع تغيير خط المياه الرئيسي في بقعاثا بتكلفة تصل إلى 1.4 مليون شيكل.

تستمر مسيرة شركة مياه التنور للاستثمار في قرى شمال الجولان، حيث بدأت الشركة هذا الأسبوع في تنفيذ أعمال تحسين البنية التحتية لمياه الشرب في طريق رقم 4 في بقعاثا. إنه خط مياه رئيسي يمر في شارع رئيسي في القرية، ويتم من خلاله تزويد بيوت الأهالي بالمياه.

ينفذ المشروع بواسطة شركة طليع وحسن عبد الولي، وبالتعاون مع المجلس المحلي في بقعاثا، ويمتد من محطة الوقود “ديلك بقعاثا” وحتى بساتين الأطفال في مدخل حارة شعيفرة، حيث يستبدل الخط الجديد الخط القديم الذي يزيد عمره عن أربعين عاماً ويتعطل في كثير من الأحيان. الخط الجديد من نوع apc4 قطره 8 إنش وطوله 750 متراً. كذلك سيتم نقل عدادات المياه الموجودة حالياً دخل ملكية الأهالي إلى حدود الملكية.

ولكي لا تتسبب الأعمال بانقطاع المياه أو تشويش عملية تزويد الأهالي بالمياه، تم مد شبكة مؤقتة، حيث من المتوقع أن تستمر الأعمال في الخط لمدة ثلاثة أشهر، تأتي من ضمن برنامج يمتد على ثلاث سنوات، بتكلفة ستبلغ 1.4 مليون شيكل.

وقال السيد صالح عماشة، وهو مركّز تنفيذ الأعمال لصالح شركة مياه التنور في بقعاثا، أنه من المحتمل تشويش حركة السير بين الحين والآخر في المقطع الذي تتم فيه الأعمال، لذا ستقوم شركة التنور بنشر المعلومات المتعلقة بذلك على موقع الشركة تباعاً لتطور العمل.

يشكل المشروع المرحلة الأولى في إطار مشروع كبير. في المرحلة الثانية من المشروع ستقوم الشركة بتحديث شبكة مياه الصرف الصحي في شارع رقم 4. هذا الجزء في مرحلة متقدمة من التخطيط لدى الجهات ذات الصلة.

ويقول مدير عام الشركة، السيد أبرهام بار-إيل: “الحديث هنا عن مشروع كبير، إذ أنه خط مياه رئيسي يزود بيوت الأهالي في القرية. وبصورة عامة يشكل تحديث البنى التحتية القديمة جزءاً مهماً من نشاط الشركة، إذ أن له تأثير مباشر على جودة الحياة وراحة المواطنين. سنستمر في العمل من أجل أهالي شمال الجولان ومن أجل تطوير قراهم”.

+ -
.