شركة مياه التنور تستمر بحملة “نذوب الجليد” لمنع تجمد عدادات المياه شتاءً

مادة إعلانية

بعد نجاح التجربة التي أجريت الشتاء الماضي في مجدل شمس، شركة مياه التنور تتحضر لمتابعة تركيب أجهزة منع التجمد في شبكة المياه في البلدة.

بالرغم من الأجواء الحارة، وأننا في عز الصيف، إلا أن شركة تنور تعمل حالياً للاستعداد لفصل الشتاء القادم. ففي هذه الأيام تقوم الشركة بتركيب أجهزة في مجدل شمس تحمي عدادات المياه من التجمد.

هذا العمل يأتي استمراراً للتجربة الناجحة الذي أجريت الشتاء الماضي بطلب من رئيس المجلس المحلي، السييد دولان أبو صالح، لإيجاد حل لمشكلة تجمد عدادات المياه خلال فصل الشتاء، حيث تم في إطارها تركيب هذه الأجهزة في 150 بيتاً.

بعد توجه رئيس المجلس، قامت شركة مياه التنور بالتواصل مع شركة “أراد تكنولوجيا”، لغرض إيجاد حل لمنع تجمد المياه في الشبكة. الحل الذي تم الاتفاق عليه كان عبارة عن سكر خاص يسمى “freeze miser”، وهو اختراع أمريكي يقيس درجة حرارة المياه بصورة مستمرة، وعندما تصل إلى 3 درجات يفتح قليلاً للسماح للقليل من المياه بالتدفق لمنع تجمدها، وبذلك يحمي العداد من التجمد.

جهاز مانع التجمد في عدادات المياه freeze miser

ولكون الجهاز جديداً، تقرر بالاتفاق مع مجلس مجدل شمس المحلي، إجراء اختبار على 150 بيتاً في البلدة، فجاءت النتائج جيدة.

بود شركة مياه التنور أن تؤكد، أن الجهاز سيركب مجاناً وسيكون ملاصقاً لعداد المياه، وبالإضافة إلى ذلك، ولمنع أي تساؤلات أو شكوك، فإن المستهلك لن يدفع أي تكلفة مقابل كمية المياه التي سيخرجها الجهاز أثناء عمله.

تجدر الإشارة إلى أنه بعد تركيب الجهاز الجديد، فإنه ستتم إزالة أي وسائل حماية من التجمد مركبة على عداد المياه.

وعن هذا قال السيد أبراهام بار إيل، مدير عام شركة مياه التنور: “بودي أن أشكر رئيس المجلس المحلي في مجدل شمس، دولان أبو صالح، على التعاون المثمر لما فيه مصلحة الأهالي. فشركة مياه التنور كعادتها تختار أفضل التجديدات التكنولوجية في مجال المياه، لصالح الحفاظ على شبكة المياه بأفضل حال، لإعطاء أفضل خدمة للأهالي. إن حالة الطقس في منطقة شمال الجولان خلال موسم الشتاء تلزمنا بإجاد حلول لمشكلة تجمد المياه في الشبكة، الأمر الذي يؤرق كما الأهالي كما شركة مياه التنور. إن نتائج تجربة الجهاز الجديد بينت أنه يساهم في منع التجدمد بصورة كبيرة، لذا فإنني أبارك هذا العمل”.

+ -
.