صربيا تفوز على كوستاريكا 1-0

في أولى مواجهات المجموعة الخامسة التقى اليوم المنتخب الكوستاريكي من قارة أميركا الحنوبية بنظيره الصربي من القارة العجوز على أرضية ملعب كوسموس ارينا في مدينة سامارا.

https://www.youtube.com/watch?v=Qbzf3OH662s

المنتخب الكوستاريكي اثبت جدارته في كأس العالم 2014 حيث تمكن من الوصول الى الدور ربع النهائي واعترض طريقه حينها منتخب هولندا وأقصى منتخب ال”لوس تيكوس” بركلات الجزاء. كابتن المنتخب وحارس المرمى المخضرم كيلور نافاس الذي لم يتلقى سوى هدفين في 5 مباريات في المونديال البرازيلي تولى حراسة المرمى أملاً بتقديم افضل ما لديه.
في حين وصل المنتخب الصربي الى روسيا بعد غيابه عن المونديال الماضي في البرازيل وهو يمتلك تشكيلة موهوبة معظمها من الشبان المحترفين في مختلف الفرق الأوروبية بهدف تحقيق نتائج أفضل هذه المرة حيث خسرت صربيا في 5 مباريات من 6 خاضتها سابقا في دور المجموعات. وتولى قيادة المنتخب الصربي الكابتن ألكساندر كولاروف لاعب نادي روما وتواجد اللاعب الخبير برانسلاف ايفانوفيتش والذي سجل رقما قياسيا بخوضه المباراة رقم 104 مع منتخبه الوطني.
شهدت المباراة في دقائها الأولى سرعة كبيرة في الاداء من الفريقين حيث استطاعو أن يشكلوا فرص خطيرة على كلا المرميين.
لم يشهد الشوط الأول سيطرة من أي فريق وكان اللعب متوازناً حيث تناصف الاثنان بالسيطرة على وسط الميدان مع تفوق طفيف لصالح صربيا فيما يتعلق بالاستحواذ على المرة ونسبة التمريرات الدقيقة.
في الشوط الثاني دخل المنتخب الصربي بقوة واستطاع أن يخلق الفرص الخطيرة على مرمى الحارس العملاق كيلور ناڤاس مما أثمر هدفاً رائعاً للاعب نادي روما الإيطالي ألكساندر كولاروڤ عن طريق ركلة حرة مباشرة.
بعد ذلك حاول المنتخب الموستاريكي أن يعدل النتيجة لكن صلابة الدفاع الصربي كان صاحب الكلمة الأخيرة معلناً تفوق صربيا بهدف نظيف.

+ -
.