طلاب من إعدادية مسعدة يشرحون نتائج بحثهم أمام حاضنات الأطفال

12

قام طلاب مدرسة مسعدة الإعدادية المشاركين في مشروع “أميريم” للبحث العلمي، وبمبادرة من المعلمة هديل أبو سعدة، بإطلاع المربيات الحاضنات في حضانات الأطفال في قريتي مسعدة وبقعاثا على نتائج بحثهم حول تأثير عادات الطعام والرياضة على الإنسان.

بعض الأبحاث التي يقوم بها هؤلاء الطلاب في إطار مشروع “أميريم” تتضمن معلومات مهمة لجيل الطفولة المبكرة، وهو ما شكل فرصة مفيدة للحاضنات للاطلاع على هذه المعلومات والاستفادة منها.

ومشروع “أميريم” هو برنامج معد من قبل وزارة التربية يشارك فيه الطلاب المتفوقون في تحصيلهم العلمي، يهدف إلى تنمية قدرات هؤلاء الطلاب ومعارفهم في البحث العلمي.
ويستمر هذا البرنامج ثلاث سنوات، يتم في السنة الأولى إطلاع الطلاب على مواضيع مختارة للبحث، ثم في السنة الثانية يقوم الطلاب بمساعدة معلميهم بالتعمق في بحث واحد من المواضيع المقترحة، وفي السنة الثالثة والأخيرة يتم إصدار منتوج من عمل الطلاب.

وتشارك المدرسة الإعدادية في مسعدة بهذا البرنامج، وقد اختير البحث الذي قامت به الطالبتان غرام مسعود وايفانا صبرا من المدرسة، بعنوان “تأثير عادات الطعام والرياضة على مريض السكري”، ضمن أفضل عشرة أبحاث في المدارس، وذلك خلال المعرض السنوي الذي أٌقيم في جامعة بار ايلان (تل أبيب)، هذا العام، في المؤتمر القطري السنوي السابع، الذي نظمه قسم الطلاب الموهوبين والمتفوقين في وزارة التربية والتعليم، وشاركت فيه 470 مدرسة.

 1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

13

14

15

16

17

18

19

20

21

تعليقات

  1. كل الاحترام للطلاب والمعلمه والحاضنات ومزيد من التقدم والنجاح

  2. نفتخر بهذا الجيل الصاعد ونفتخر بالمدرسة والمعلمين واداره المدرسه ومزيد من النجاح والبحوث الممتعه والمفيده لنا ولاولادنا

  3. يعطيكن العافيه هديل والطلاب كثير تعبوا لوصلو لهالنتائج وعنجد كثير كانت محاضره شيقه ومفيدي والى الامام

التعليقات مغلقة.

+ -
.