عودة لاعبي هوكي الجليد من واشنطن

5

عاد إلى الجولان أول أمس لاعبو الهوكي على الجليد الذين كانوا غادروا إلى واشنطن مطلع الشهر للمشاركة في مخيم تدريبي ودوري ودي مع فرق شبابية من عدة دول.

موقع جولاني التقى الفتى آدم سميح أيوب، أحد أعضاء الفريق، فحدثنا عن مشاركته ورفاقه في المخيم:

7
آدم أيوب

“منذ 4 سنوات يتدرب عدد من الفتية والفتيات من مجدل شمس في مركز كندا للتزلج على الجليد في المطلة، وذلك بمبادرة ودعم من المليونير الكندي “سيدني وينبرغ” والمجلس المحلي في مجدل شمس. كان عددنا في البداية قليل لكن العدد زاد مع الوقت، وانضم إلينا مؤخراً لاعبون آخرون من قريتي عين قنية والغجر، ليصبح عددنا الآن قرابة الـ 30، نتدرب جميعاً مع فريق المطلة لهوكي الجليد، و8 منا يلعبون بشكل رسمي مع فريق الشباب، وهم: آنا (آدم سميح أيوب)، مياس وديع الصباغ، إيهاب حسين الحلبي، بيسان واصف مرعي، نجدت أكرم مرعي، نتالي أحمد فخر الدين، همسة هايل خاطر وليث حافظ أبو صالح.

يشارك فريق المطلة كل عام بمخيم تدريبي خارج البلاد لرفع مستوى اللاعبين، وبطبيعة الحال نشارك نحن، كل حسب إمكانياته المالية، في هذه المخيمات.

هذا العام كان المخيم في واشنطن في الولايات المتحدةالأمريكية، وشارك فيه 8 من اللاعبين الجولاانيين الشباب.

استمر المخيم 12 يوماً، تضمن تدريبات يومية أشرف عليها مدربون ولاعبو هوكي بمستوى عالمي، تخللتها مباريات ودية مع فرق مشابهة من عدة دول، شاركت هي أيضاً في المخيم التدريبي.

تعتبر هذه المخيمات مهمة جداً بالنسبة لنا كلاعبين شباب، حيث تتاح لنا الفرصة للاحتكاك بلاعبين آخرين من دول رائدة في رياضة هوكي الجليد، مثل كندا والولايات المتحدة وروسيا، بالإضافة إلى التدرب على أيدي مدربين ولاعبين كبار، واللعب على ملاعب بمستوى عال جداً، بالإضافة إلى مشاهدة مباراة كبيرة من دوري الـ NHL بين فريقي واشنطن وتورونتو.

8
اللاعبون في زيارة للبيت الأبيض

وبالإضافة إلى الجانب الرياضي الأساسي في المخيم، تضمن البرنامج جانباً تثقيفياً وسياحياً، حيث قمنا خلال هذه الفترة بجولات سياحية، تضمنت زيارة البيت الأبيض وعدد من المتاحف المهمة في واشنطن.

خلال إقامتنا في واشنطن تمت استضافتنا من قبل عائلات أمريكية طوال الفترة، وشعرنا براحة تامة بضيافتهم، وقد دعوناهم لزيارتنا في الجولان”.

موقع جولاني يوجه الشكر للسيد رامز لحام من الناصرة لتقديمه الصور لهذا التقرير. السيد رامز رافق مجموعة من اللاعبين الشباب من الناصرة، الذين يتدربون أيضاً في مركز كندا للتزلج على الجليد في المطلة، وشاركوا في المخيم التدريبي في واشنطن.

2

3

4

6

 

 

 

تعليقات

  1. ادوم يا غالي كل الاحترام وانشالله من نجاح لنجاح ونحنا منفتخر فيك

التعليقات مغلقة.

+ -
.