فعالية أم الغيث في رياض أطفال مسعدة

13

نظمت مربيتا رياض الأطفال في مسعدة، نبال صفدي وسنية صفدي فعالية “أم الغيث”. وتقول المربيتات عن هذه الفعالية:

“قمنا مع أطفال روضة السنافر وقسم من الأمهات بفعالية تراثية ترفيهية “أم الغيث” التي كان يقوم بها أجدادنا منذ القدم عند شعورهم بالجفاف وقلة الأمطار , التي من خلالها يطلبون من الله أن يرسل الخير والأمطار للأرض. يمشون بالحارات مع أم الغيث وشعارات وسلة تبرعات لأحدى المقامات أو الأوقاف يجمعونها خلال مسيرتهم.

كانت الفعالية ناجحة شددنا من خلالها على أهمية المياه لنا وللطبيعة بأكملها, واستمتع خلالها الأطفال كثيراً بزمن قل ما نرى هذة الفعاليات بحياتنا اليومية التي توثق علاقة الانسان بالطبيعة من جهة وتقوي العلاقات الاجتماعية بين الناس من جهة أخرى، وتقوي الإيمان بقلوبنا.
المميز بهذا اليوم  أنه كان من تنظيم وتجهيز وتنسيق الأطفال والأمهات، فلهم منا جزيل الشكر على تعاونهم ومجهودهم الذي بذلوه, ونقول لهم أنتم قوتنا وطاقتنا وبكم نتقدم بخطى ثابتة للنجاح .
وكذلك نشكر أهل بلدتنا على دعمهم ومشاركتهم بالفعالية فقد تم جمع مبلغ ليس بقليل سنقوم بوضعة بمقام سيدنا اليعفوري علية السلام . وبإسمنا وباسم كل من ساهم بهذا اليوم نتمنى من الله عز وجل أن يبعث المطر ليعم الخير على الجميع.”.

17

37

16

 

  إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور  

تعليقات

  1. كانت فعالية بتجنن بشكر نبال وسنية عل الطاقة الايجابية هلي عبقدموها لطلاب الصف ودعمهن الكلو حيوية وطاقة ..وكل الصبايا هلي شاركو كان يوم بيجنن وممتع مع احلا سنافر صغار …بحبك قد العالم وكثير زعلاني لانو ابني اخر سنة عند لمعلمة نبال….

التعليقات مغلقة.

+ -
.