فوز ألميريا على أتليتيكو مدريد 2-0

سقط أتلتيكو مدريد أمام مضيفه ألميريا (0-2)، وتصدر جاره ريال مدريد الترتيب مؤقتاً بعدما تخطى عقبة ضيفه فياريال (4-2) في مباراة مثيرة اليوم السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني.




على ملعب “ميديترانيو”، عجز رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني طوال الشوط الأول عن زيارة شباك أصحاب الأرض الذين اعتمدوا على الدفاع المكثف وحموا منطقتهم بنجاح كبير.

وفي الشوط الثاني، استعاد لاعبو ألميريا الثقة بالنفس وهاجموا خصومهم كالند للند وكانوا الأخطر خصوصاً تسديدة خوسيه أنطونيو غارسيا راباسكو “فيرزا” التي ارتطمت بالقائم الأيمن وتحولت إلى الأيسر وأبت ولوج الشباك (74).

لكن إصرار فيرزا على هز الشباك أتى ثماره عندما لعب خيسوس فرنانديز سايز “سوسو” كرة من ركلة ركنية تابعها الأول بيمناه في شباك دانيال أرانزوبيا (80).

ولم تكتمل فرحة أرانزوبيا (34 عاماً) بخوض مباراته الأولى هذا الموسم إذ ارتكب خطأ ضد البروكينابي صنداي زونغو جوناثان المنفرد فطرد، واحستبت ركلة جزاء “قاسية” نفذها فيرزا على يمين قائد الفريق غابي الذي وقف بين الخشبات بعد استكمال فريقه التغييرات الثلاثة والتي لم تكن موفقة من جانب سيميوني.

وخاض “روخي بلانكوس” أسوأ مباراة له في الموسمين الأخيرين، وتوقف رصيده عند 57 نقطة وبات يتخلف بفارق الأهداف عن ريال مدريد الباحث عن استعادة لقبه من برشلونة الذي باتت فرصته مناسبة لاستعادة الصدارة بفارق الأهداف أمام فريقي العاصمة عندما يحل غداً ضيفاً على إشبيلية.

ويلتقي غداً الأحد أيضاً أوساسونا مع خيتافي، وبلد الوليد مع إلتشي، وريال سوسييداد مع ليفانتي.

وتختتم المرحلة الأحد بمباراة سلتا فيغو مع أتلتيك بلباو.

+ -
.