فيلم الغريب يفوز بجائزة أفضل فيلم عربيّ وجائزة افضل فيلم في مسابقة اسبوع النقاد بمهرجان القاهرة السينمائيّ

حاز فيلم “الغريب” (The Stranger)  للمخرج السوريّ من الجولان المحتلّ أمير فخر الدين، على جائزة أفضل فيلم عربي في جميع المسابقات بالاضافة الى جائزة شادي عبد السلام لأفضل فيلم ضمن مسابقة أسبوع النقاد الدولية، وذلك خلال حفل ختام الدورة الثالثة والأربعين لمهرجان القاهرة السينمائى الدوليّ، والذي اختُتم مساء الأحد.

الفيلم من إنتاج سوريّ، فلسطينيّ، ألمانيّ، ومدّته 112 دقيقة، وتدور أحداثه في قرية في هضبة الجولان السوريّ المحتل. وتسلّمت الجائزة المخرجة الفلسطينية نجوى النجار نيابةً عن المخرج أمير فخرالدين الذي لم يتمكن من حضور الحفل. ويتتبّع الفيلم حكاية عدنان، الشخصيّة الرئيسيّة، الّذي يقوم بدوره الفنّان أشرف برهوم، والّذي يعاني من أزمة وجوديّة يزيدها سوءًا شعوره بخيبة والده منه لفشله في أن يصبح طبيبًا.

جدير بالذكر أن فيلم “الغريب” كان قد أختير مؤخراً لتمثيل فلسطين عن فئة الفيلم الطويل الدولي لجوائز “الأوسكار” في دورتها الرابعة والتسعين خلال العام 2022. وكان قد شهد الفيلم عرضه العالمي الأول في مهرجان البندقية السينمائي الدولي الدورة  الثامنة والسبعين خلال شهر سبتمبر الماضي، وحصد على جائزة Edipo Re  لأفضل فيلم عن فئة الأفلام المتنافسة (أيام فينيسيا).

تعليقات

  1. مبروك وبالتوفيق في باقي الجوائز
    وأرجو من المخرج أمير ان يسعى لعرض الفيلم في هضبة الجولان.

التعليقات مغلقة.

+ -
.