«كيا غراند كرنيفال»… تصنيف أول على مستوى الأمان والأناقة

حققت «كيا غراند كرنيفال» الجديدة كلياً، التي طرحت أخيراً في أسواق الشرق الأوسط، مركزاً متقدماً ضمن تصنيف السلامة الكلية المكوّن من خمس نجوم، الذي تجريه الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA)، لما تتميز به من خصائص السلامة، كما جاءت ضمن لائحة واردز لأفضل عشرة تصميمات داخلية بفضل تصميمها الداخلي الأنيق.

https://www.youtube.com/watch?v=JJyaVJ67l1w

وحصلت «غراند كرنيفال» على نتيجة خمس نجوم في اختبارات التصادم من الأمام ومن الجانب والتصادم بعامود، وذلك بفضل خصائص السلامة المعيارية التي لا حصر لها والهيكل الصلب.

وأشاد المشرفون على التصنيف بالتصميم الداخلي الرائع الذي تتمتع به هذه المركبة، ومستوى الراحة الذي توفره وتصميمها الكلي، بما في ذلك مقاعد الصف الثاني «فائقة الجودة» في المقصورة.

وصممت «غراند كرنيفال» بهيكل جديد كلياً يتمتع بصلابة التوائية ثابتة تزيد بنسبة 36 في المئة عن السيارة المنافسة الأقرب لها ضمن فئتها. ويتكوّن 76 في المئة من جسم السيارة من الفولاذ المتطور العالي المتانة AHSS، ما يمنحه صلابة وقوة تحمّل استثنائية وقدرة فائقة على حماية الركاب من الصدمات.

وفضلاً عن هيكلها المتين، صممت «غراند كرنيفال» بحيث يتوزّع تأثير الصدمات على جسم السيارة من خلال الأنابيب الفولاذية فائقة القوة المثبتة في القائم «أ».

وتأتي «غراند كرنيفال» المطورة بسبعة مقاعد وثمانية مقاعد في مقصورة الركاب، وهي متوافرة أيضاً بمقاعد من الجلد الفاخر.

وتتميز مقاعد الصف الثاني من Slide-N-Stow بقابليتها للانزلاق والطي رأسياً لتسهيل وضع الحمولة من دون عناء تحريك مقاعد ثقيلة. وتضم لوحة تحكّم مركزية أمامية فريدة من نوعها بين سيارات الفئة.

وتتيح مساحة تخزين فسيحة بين المقاعد الأمامية، في حين يوفر الصندوق الكبير المزدوج مساحة تخزين سفلية في اللوحة الأمامية مزوّدة بنظام تبريد لتوفير الراحة اللازمة.

+ -
.