للمزارعين: يمكن تقديم طلبات التعويض لمجلس الفواكه

كرز

ينصح المزارعون في الجولان، الذين تعرضت مواسمهم الزراعية لهذا الموسم للضرر، بتقديم طلبات تعويض لمجلس الفواكه وشركة “كنت” خلال هذه الفترة.

تجدر الإشارة إلى أن الوقت الحالي هو الوقت المناسب لتقديم طلبات التعويض لمزارعي الكرز فقط، بينما على أصحاب بساتين الدراق والتفاح إلانتظار إلى وقت لاحق، حتى ينضج الثمر قليلاً ويصبح ممكنا تقدير الضرر.

أما بما يخص بساتين الكرز، فإن الوقت الحالي هو الوقت المناسب لتقديم الطلبات، وذلك للتعويض عنن نقص الثمر وعن ضربة البرد في حال وجودها.

وللتمكن من تقديم الطلبات يجب أن يكون المزارع المتقدم لطلب التعويض قد دفع رسوم مجلس الفواكه للعام 2014. مع العلم أنه يمكن للمزارعين الذين لم يدفعوا هذه الرسوم دفعها حالياً ثم التقدم في وقت لاحق بطلب التعويض.

وبالنسبة للمزارعين المساهمين في برادات مسعدة وبقعاثا فإنهم مؤمنون تلقائياً، ودفعت عنهم الرسوم، لذا يمكنهم التقدم بهذه الطلبات، حسب ما أفاد السيد فايز الصفدي.

لطلب التعويض يجب الاتصال بمجلس الفواكه للحصول على التعويض الأساسي، أو شركة “كنت” في حال وجود تأمين آخر من قبل المزارع لدى هذه الشركة.

هاتف مجلس الفواكه: 039595628

هاتف شركة  “קנט”: 036270200

عند الاتصال يجب التزود برقم الهوية وعدد الدونمات المسجلة لدى مجلس الفواكه.

تعليقات

  1. اخ نبيه وزارة الزراعه تأمن كل المزارعين تأمين حوفا (חובאה) كل مزارع يستطيع الاتصال والمخمن (שמאי) يخمن له الاضرار وشركة كنات تحول المبلغ الى مكتب الزراعه في ريشون ل تسيون وهناك يخصم على المزارع الديون المتراكمه عليه ثم يحول باقي المبلغ الى المزارع كيف بقول المثل اسأل مجرب ولا تسأل حكيم

التعليقات مغلقة.

+ -
.