مجمع العيادات الطبية يعلن عن تاسيس عيادة للرياضين تحمل اسم الرياضي آدم شقير

z

أعلن المجمع الطبي في مجدل شمس عن تاسيس عيادة متخصصة بالرياضيين. وجاء في الإعلان الذي أصدره المجمع بهذه المناسبة:

بعد اسبوع على الوفاة، مجمع العيادات الطبية يعلن عن تاسيس عيادة للرياضين في الجولان، تحمل اسم الماسوف على شبابه الرياضي ادم شقير

الاهتمام بالرياضة أمر صحي، ولكن قد يصل هذا الاهتمام أحيانا لدرجة التعصب أو “الإدمان”، مما يؤدي إلى مجموعة من المشاكل الصحية (النقسية والجسدية).  هذه المشاكل قد يواجهها الرياضيون وجمهور المشجعين على حد سواء.  لن نتحدث عن التوترات والشجار التي تحدث أحيانا بين جمهور المشجعين،  بل سنتركز بالمشاكل الجسدية والنفسية ومن أهمها:

  1. النوبات القلبية الناتجة عن الانفعالات والاجهاد المتزايد للقلب.
  2. الاكتئاب لعدة أيام نتيجة التعرض للخسارة وعدم تقبلها.
  3. كثرة الحوادث التي يتعرض لها المشجعون نتيجة السرعة وعدم القدرة على التركيز.
  4. ارتفاع نسبة هرمونات التوتر (التستوستيرون و الكورتيزول)
  5. الافراط بتناول المـأكولات السريعة.

إن الاقبال المتزايد على ممارسة الرياضة في الجولان, بالرغم من كونة ظاهرة جميلة وتدل على تطور ورقي المجتمع, تطرح الكثير من الاسئلة حول أسلوب ممارستها والاشراف عليها،  وترفع مستوى القلق،  وخاصة بعد وفاة المرحوم آدم شقير ومن قبلة المرحوم قصي الولي. بالإضافة إلى ذلك، فالعديد من شبابنا قد يستعمل أغذية مصنعة من بروتينات، واغذية قد تحوي هرمونات ومواد منشطة، بدون أي رقابة صحية، وأحيانا لا يعرف من المنتج اوالمسؤول عنها وعن توزيعها.

من منطلق كوننا مؤسسة عامة وحريصة على صحة الجمهور, فقد قررنا في مجمع العيادات الطبية،  أن نقيم  عيادة خاصة لمتابعة أوضاع الرياصين الصحية،  من كافة قرى الجولان وبشكل دوري.  نأمل بان تعمل هذه العيادة تحت إشراف طبيب مختص بالرياضة وتقوم باجراء الفحوصات المطلوبة, ومحاولة الكشف المسبق عن أي مرض، وإعطاء الارشادات حول التغذية وأسلوب الحياة الصحي.

وبهذا الاطار، نتوجة لكافة الأطباء والفعاليات الطبية والرياضية بالجولان، طالبين التعاون من أجل إنجاح هذه المبادرة.  ونأمل من كافة الرياضين المعنين بهذا المشروع، أن يتوجهوا للمجمع لتسجيل الاسماء، بغض النظر لأي صندوق يتبعون او باي عيادة يتعالجون.

يمكن التسجيل كل ايام الاسبوع من الساعة الثامنة حتى الرابعة بعد الظهر. ما عدا ايام الثلاثاء والجمعة

هاتف: 046839001

تعليقات

  1. يعطيكم الف عافية على هالانجاز الطبي الهام. …. وعسى باستمرار العمل الجاد

  2. من الناحية القانونية، مجبر كل رياضي باجراء فحص جهد ( מבחן מאמץ – ארגומטריה) مرة واحدة في السنة. ويجب على كل النادي التأكد بوجود الفحوصات اللازمة والموافقة الطبية لكل رياضي، قبل ان يبدأ في التمرين او لعب الرياضة. وللأسف، في منطقتنا يتجلهلون هذة الامور المهمة.

  3. الله يعطي العافية والصحة الدايمي للجميع ويقدر الكل على عمل الخير والتعاون والله يطول بعمر الدكاترة عنا بهظبة الجولان لإنهن بيرفعو الراس وإلى الامام دوما ونشالله تظل هلنخوة والايد الوحدة طول العمر عنا بلهظبة من هون منعرف كلنا مع بعض بتفرقش من اي بلد منكون المهم التعاون والعطاء

  4. بتمنى انو كل مركز رياضي بالبلد ان كان نادي او ملعب او حتى اي مسئول عن فعاليه رياضية بالبلد (مسلول مشي/بسكلايات/لعبة سلي….)
    ياخذ بعين الاعتبار انو الشباب ممكن كثير يهملوا هاذ الموضوع .. أو تظل عندن ثقه انو هن بأحسن صحة
    لهيك لازم يتم اجبار كل انسان قبل ما يبدى يعمل رياضه انو ياخذ موافقه العيادي ويظل بمراقبه طول فترة التدريب ..
    واصحاب النوادي بالذات اجباري تفتحو عيونكن عالشباب وتحطو حدود لكل شب شايفينو عببالغ بحمل أثقال او عبيجهد حالو اكثر من اللازم
    انتو المسئولين

  5. ان تصل متاخرا خير من ان لا تصل ابدا… مشروع رائع جدا وبتمنى من كل الرياضيين المشاركه والدعم من اهل المنطقه …كلنا ادم وكلنا غير ادم وغلاوة الشباب

  6. مشروع منيح ، وبنجاح ، هذا لازم من زمان يعملو هذا بمشروع

  7. ايمتا ناويين يلاقو حل لمشكلة الذئاب عبيستنو ان يموت حدا
    لو انو يهودي خدشو ذئب كان قامت اسرائيل كلها
    صار حالتين بيبقعاثا وليوم كمان كان بين لبيوت بمسعدي
    اذا هاجم طفل شو الي راح يصير
    الي فلتن حول قرانا وبين اراضينا هو لمسئول

  8. وبعدين ، لحتى الذيب ياكل طفل بيقدرش يدافع عن حالو بتفيق أهل البلد لازم يقضو عليه أو ينحط بجنينة حيوانات محلو مش بين الأراضي. وهذا لازم يكون بعلم שמירת הטבע.

  9. من ايد هامشروع وكل لحترام لمجمع مستعدين لا اي دعم معنوين ومدين

التعليقات مغلقة.

+ -
.