مجموعة متابعة قضية مخالفات البناء توجه رسالة لمدير لواء الشمال في الداخلية

وجهت مجموعة الشباب التي تتابع قضية مخالفات البناء رسالة إلى مدير لواء الشمال في الداخلية الاسرائيلية، فيما يلي نصها:
الترجمة الحرفية للرسالة:

الى السيد اوري ايلان
المسؤول عن المنطقة الشمالية
الناصرة

الموضوع: طلب من سكان هضبة الجولان

نحن سكان وشباب هضبة الجولان قررنا ان نتوجه اليكم من خلال مكتوبنا هذا بصدد لجنة التخطيط والبناء وقرارات المحكمة المتخذة ضد سكان هضبة الجولان.

هنا نورد طلباتنا بالتفصيل:

·         نحن نعيش بضائقة من حيث مجال الاعمار والبناء ومساحات للبناء (شفع عمار) , لا يوجد لدينا شفع عمار من اجل ان نبني بيوتا جديدة .
·         شبابنا اليوم لا يوجد لديهم مكان من اجل ان يبنوا بيوتهم.
·         لجنة التخطيط والبناء لا تهتم بتوسيع الخارطة الهيكلية.
·         دائرة أراضي إسرائيل لا تسمح للسكان بالبناء على أراضيهم (أراضي سكان الجولان)!
·         نحن اشخاص نريد ان نعيش باحترام في قرانا بدون الاخلال بالنظام العام.
·         ان الضائقة التي نعيشها ستؤدي فقط نحو الأسوأ.
·         لقد نجحنا بإدارة حياتنا من حيث الاقتصاد والأكاديمية والثقافة , ولكن هذا لا يعني ان لا نسكت عن المطالبة بحقوقنا.
·         اذا المؤسسات الإسرائيلية ذات الصلة لم تباشر بحل هذه المشاكل بشكل مباشر ,نحن نثق بقدرتنا على معالجة الأمور بشكل غير قانوني .
·         وجب التنويه , على انه عندما يكون احدهم عاملا بسيطا يتلقى اجرة 4000 شيكل شهريا , وفجأة يتم تغريمه بغرامة 200 الف شيكل ! هذا يعني انه يمكن ان تعالج الأمور بشكل غير قانوني!
·         نحن أناس نعيش في منطقة هادئة نسبيا ولديها امانية الانفتاح اقتصاديا وسياحيا , ونحن لا نريد ان نقوم باي خطوة تؤدي الى هدم والحاق الضرر بتلك المشاريع.

مع احترام
سكان هضبة الجولان

صورة للرسالة الاصلية:

image

تعليقات

  1. “אנחנו מאמינים ביכולת שלנו לקחת את החוק לידיים”, بحسب رأيي المتواضع انو هيك لهجة حكي بتتناسبش مع مضمون وهدف المكتوب. لهجة تهديدية بحياتها مبتجبش منفعة وخاصة اذا كانت باسلوب تهديد باستعمال عنف. اني برأيي الموضوع بينحل باستأناف للمحاكم العليا, محامي\يين منيح بيقدر\و يلاقي\و حل للموضوع باسلوب قانوني سلمي من دون شك.

  2. بعد التحية والسلام .
    بالامس كان اجتماع حضَره عشرات من المتضررين ومن اهالي القرى الاربعه تقريبا ..ولم يخرج باي نتيجه ..وتقرر عقد اجتماع عام ليوم الخميس القادم … مَن الموقع على هذا الرساله ؟ ومن قام بكتابة النص ؟ ومن قال ان الموضع يحتاج الى شفقة واسترحام هذا شو اسمو ..تبع خارجية الاحتلال؟
    وكيف نهدد نحن اصحاب الحق واصحاب الارض والمحتلين من قبل اكبر الانظمة عنصريه ..اننا سنخرج عن القانون ..؟؟!! عجبي ..وهل التزم الاحتلال بابسط قوانين احترام ملكيات السكان الاصليين للارض وما عليها من مياه وثروات طبيعيه؟ سرقو المياه وسرقو هضبة الجولان من شيخها شمالا الى الحمة وطبريا جنوبا ..نحن سنخرج عن القانون ؟ قلنا بتعليق سابق ..ان تعطي شخص طائرة وهو يجهل الطيران فاما انه لن يقلع واما ان اقلع كما في هذه الرساله فانه سيحطم ويتحطم .. لا ينقصنا في الجولان خبراء ومختصين ….وبدون العمل التشاوري والجماعي سنرمس كل حقوقنا ..بعد هذه الرسالة وهذا النص الهزيل ان كان من ناحية مضمون او حتى من ناحية لغويه ..”اقول يا ريت يا بو زيد ما غزيت ”
    دمتم

  3. ايد بايد منعمر وين بنا ومنسكن وين بنا وطز بلدولي وقوانينها هن بدهن ايانا مو نحنا بس لازم نتحد ( الجبان كل يوم بموت ميت موتي والشجاع بموت مرة بهلعمر وببلادنا ما حدا بموت من الجوع)

  4. يلي ايدو بالنار مش يلي ايو برات النار .. وانا غدا لناظره قريب .. بلا محاميين بلا بطيخ .. كلهن عبيضبوا مصاري على حسابنا

  5. اولا : مين هلي عم يكتب بأسم كل الهضبي !!! وثانيا اذا قرر كم واحد يكتبو باسمنا كلنا ويبعثوا مكاتيب رسميي عالقليلي تكون العبرانية بمستوى الحديث .
    يعني اني واثق انو هلي كاتب هيك مكتوب مش مخلص مدرسي … انو العبرانيي ضعيفي كثير …
    وكمان شو قصة التهديد ! انو هون في دولة مش شخص ونحنا قاعدين منهددو …
    اني كشب من ابناء هضبة الجولان , بعارض هيك رسالة .
    ومش ممكن تبعثوا رسالي باسم سكان الجولان .
    فيكن تمتبوا نحن مجموعة من سكان الجولان !

  6. رسالة ركيكة لغويا ومضمونا ولا يليق ان ترسل باسم اهالي الجولان . ارجو توخي الحذر ممن ينصب نفسه ناطقا باسم اهالي الجولان دو ان يكون لديه الحد الادنى المطلوب من المعرفة والخبرة للتعاطي بمثل هذه الامور الحساسة

  7. مع كل الاحترام لجميع الشباب في جولاننا في اخذ القرارات الجماعية بنوع من التسرع، والتوجه الى المؤسسات الحكوميه بطريقه مغلوطه. ليس بهذه الطريقه تتم حل القضيه. وان حلت سيحدث هذا بعد اعوام وليس اشهر . وسيدفع الثمن زيد او يوسف صاحب المدخول الشهري النحيف.
    وبالنسبه الى التوجه باسم جميع اهالي الجولان. كذلك يوجد نوع
    من الظلم للاشخاص الاخرين في مجدل شمس. يجب علينا ان نتاكد من عواقب الرساله قبل ارسالها لتلك المؤسسه. واخيرا انا من الاشخاص في مقتبل عمري لا املك بيتا ويأست من اجتماعاتنا الفاشله.

  8. نا تخالفت لسبب بسيط حصلت على رخصه من أول شهر كانون الثاني 2014 عبدفع مخالفات بالتقسيط لكن أهم من الدفع محكوم عليي بالعمل المجاني עבודת שירות لمده سته شهور بمكتب تحت المرقبه وأخي بالمثل ﻷننا مخطط مشترك . مخالفات ماديه عمندفع لكن ماذا يمكننا أن نعمل من أجل עבודת שירות رغم أننا حصلنا على المخطط منذ 11 شهر . لن يتتازلوا عن الجزاء هذا غير المخالفه . ما هو الحل برأي المسؤلين . هل ممكن أن نعفى من الجزاء أم لا وما هو الحل ؟ بدنا مساعده

  9. لماذا لم ينتفض او يتحرك احد منكم عندما دفعتوا المخالفه الاولى بعشرات الوف الدولارات ل “الكسّاره” الذين سرقوا الارض منكم واعادوها اليكم مقابل تلك الفدية الباهضه . الاحكام الجائره صدرت عليكم من قبل مجتمعنا منذ سنوات طويله وسكنتم لها طوعا او كرها لذلك استسهلت السلطه سرقتكم ومعاقبتكم مرة اخرى لانها خبرت فيكم الخنوع والخضوع للابتزاز من اي مصدر كان وهذا يجعلكم هدفا دائم لكل جائر ظالم بالقانون تارة واخرى بدون قانون . والحبل عالجراررررررر. ==ارجو النشر ==

  10. الى الأخوة المتابعين لقظية مخالفات البناء الرجاء الأخذ بعين الاعتبار كافة قرى الجولان وليس فقط مجدل شمس لانو نحن أبناء قرية مسعدة لا يوجد لدينا رأيس مجلس محلي يسعى الى مصالح البلدة كالسيد دولان ابو صالح ولهذا يجب دمج كافة القرى في الجولان تحت مسعى واحد وان يتم وقف كافة اجرائات المحاكم الضالمة عن كل القرى وشكرا

التعليقات مغلقة.

+ -
.