تطور في قضية الكلبة المصابة بداء الكلب.. تم العثور عليها قرب مقهى كولاج وتبين وجود عدد من الأشخاص كانوا على تماس معها

أعلاه صورة الكلبة كما وردت من الطبيب البيطري حسان الصفدي

متابعة لقضية الكلبة التي تم العثور عليها وتبين إصابتها وجرويها بداء الكلب، أعلنت وزارة الصحة أن مكان العثور عليها كان في منطقة “المخاضا” قرب مقهى “كولاج” ومقهى “ميكستو” على طريق المزار (جنوبي مجدل شمس).

وكان الطبيب البطري حسان الصفدي قد وجه نداءً من خلال موقع جولانب لكل شخص كان بتماس مع الكلبة: قال فيه: “الرجاء من كل شخص كان بتماس مع هذه الكبة في الشهر الأخير، ومكان تواجدها هو بين الكولاج والميكستو بالقرب من نهر البستان، التوجه إلى مكتب الصحة بصفد لتلقي التطعيمات اللازمة، بعد تبين إصابتها هي وجرائها بداء الكلب”.

وزارة الصحة قالت أيضاً في بيان لها، أن شخصين قد توجها لمكتبها بعد أن كانا على تماس مع الكلبة وجرائها، وأنه تم تحويلهما لتلقي العلاج الوقائي اللازم.

وقال مواطنون اتصلوا بموقع جولاني صباح اليوم أن عدد الأشخاص الذين كانوا على تماس مع الكلبة مرشح للارتفاح، خاصة بعد اتتشار خبر موقع العثور عليها.

وحذر المكتب الأهالي في حال كانوا على تماس معهم، ناصحاً بالتوجه للمكتب لمتابعة حالتهم. هاتف المكتب: 046994257.

وقال المكتب أن العثور على الكلبة وجرويها كان غي منطقة بركة رام وذلك بتاريخ 30/10/2019, وتبين بنتيجة الفحص إصابتهم بداء الكلب. الكلبة من نوع دوغو ارجنتينو مخلوط بيضاء اللون كبيرة.

تعليقات

    1. اعتقد القتل الرحيم الوقائي لان هذا المرض لا علاج له ويتعذب كثيراً حتى يموت لان فيروس الكلب ينهش الجهاز العصبي للمصاب حتى الوفاة

التعليقات مغلقة.

+ -
.