“مشروع المراوح”: المحكمة تمهل الطرفين أسبوعاً لتلخصيص طعونهما

أمهل قاضي محمكة الصلح في الناصرة الأهالي من جهة، وشركة انرجيكس من جهة أخرى، أسبوعاً، لتلخيص الطعون التي تقدموا بها للمحكمة يوم الاثنين الماضي.

وكان الأهالي قد تقدموا للمحكمة، من خلال مكتب المحامي تدمور ليفي وشركاه، الذي يمثل أهالي الجولان في قضية “مشروع المراوح”، بطلب لإصدار “أمر منع”، يجبر الشركة على وقف جميع الأعمال في المشروع، إلى حين البت في الطعن الذي تقدموا به للمحكمة، والذي يقول أن الشركة، أو الأشخاص الذين وافقوا على إقامة الطوربينات على أراضيهم، قد زوروا ملكيتهم لتللك الأراضي، وعليه فإن الترخيص الذي حصلت عليه الشركة يعتبر لاغياً.

وبعد الاستماع للجهتين، طلب القاضي في الجلسة التي عقدت يوم الاثنين الماضي (28/2/2022)، بعد أن تسلم من الجهتين عددا كبيراً جداً من الوثائق، أن يلخص كل منهما وجهة نظره، خلال مدة لا تتجاوز الأسبوع، بما لا يتجاوز الثلاث صفحات، على أن يبت بعدها بالأمر.

يأتي ذلك استعداداً لبت المحكمة، في شهر حزيران المقبل، في الطعن الأساسي الاذي تقدم به الأهالي، والذي يؤكدون من خلاله، أن الشركة والمتعاونين معها ممن وافقوا على إقامة الطوربينات على أراضيهم، قد زوروا ملكية بعض الأراضي، ونسبوا ملكيتها لهم، في الوقت الذي هي حقيقة لأشخاص آخرين، ولديهم الوثائق اللازمة لإثبات ذلك.

حالياً قالت الشركة أنها ستوقف أي أعمال في المشروع حتى مطلع شهر أيار القادم، في الوقت الذي ينوي فيه الأهالي إقامة خيمة احتجاج بين البساتين، لمراقبة الوضع والبقاء على اطلاع على ما يحدث على الأرض.

تعليقات

  1. حسب اعتقادي ان وضع الافتات التي تحمل عبارات “مرواح احتلاليه او الجولان المحتل ” تضر اكثر مما تنفع فرغم صعوبة الموقف الا ان الموقف غير مسيس وبالتالي القارمات التي تحمل طابع سياسي قد تأثر سلبيا على تعاطف القضاء معنا او المواطنين بشكل عام.

    1. اعتبر من يقف حلف تسييس القضية من أشد الداعمين لاقامة المشروع زالتركيز على اسباب سياسية كاذبة من شأنه منح المحكمة من موافقة منطقية على المشروع بسبب هذا الادعاء

التعليقات مغلقة.

+ -
.