“معاً نتعرف على قرانا- مسعدة ومجدل شمس”.. مشروع تربوي مشترك بين الابتدائية أ والأنوار

3
رسالة المدرستين الابتدائية أ مجدل شمس والأنوار مسعدة

قامت مجموعة من طلاب السوادس برفقة نائب المدير أميرة الصفدي, مركزة الحوسبة أميرة عويدات ومرشدة الحوسبة رحاب أبو عرار من المدرسة الإبتدائية “أ” يوم الثلاثاء الفائت, بزيارة وديّة لمدرسة الأنوار الإبتدائية. وذلك ضمن إحدى خطوات مشروع التواصل عن بعد, والقائم بين المدرستين منذ بداية العام الدراسي. المشروع يحمل أسم “معاً نتعرف على قرانا- مسعدة ومجدل شمس”. حيث يقوم طلاب المدرستين بإشراف المعلمة إيمان الصفدي والمرشدة رحاب أبو عرار بإجراء مهام بحث وتطبيقها بأدوات محوسبة مشتركة تهدف للتعرف على المدرستين, الطلاب, معالم القريتين, العائلات, الحارات, معالم حيوية وشخصيات تركت أثراً طيباَ في مجتمعاتنا, ضمن الموقع الشبكي المشترك الذي بُني خصيصاَ من أجل المشروع. الموقع يتيح للطلاب فرصة التعرف والتواصل فيما بينهم عن طريق البريد الإلكتروني, التشات وأدوات محوسبة متنوعة.
أما عن الزيارة, فقد قام باستقبال الضيوف كل من مديرة المدرسة-السيدة نعيمه الصفدي, نائب المديرة- غادة رضا, ومركزة الحوسبة- إيمان الصفدي بالإضافة إلى طاقم من المعلمين. خلال هذه الزيارة قدم طاقم مدرسة الأنوار عرضا موجزا عن المدرسة ومميزاتها ومشاريع خاصة بالمدرسة. من بعدها تم توزيع الطلاب على مجموعات حيث قامت كل مجموعة بالتعارف والتواصل عن طريق فعاليات مختلفة, فنون, زومبا, بينغ بونغ, زراعة ورود, شطرنج, وغيرها.

تعتبر هذه الزيارة بداية خيّرة لسلسلة زيارات ونشاطات أخرى ستتم بين المدرستين خلال السنوات القادمة بهدف دعم وتذويت التواصل والعمل التربوي والعلمي المشترك بين أبناء المدرستين.
أما مشروع الموقع المشترك فسيتم مواصلة العمل به وتطويره بمشاركة الطلاب وتحت إشراف المعلمات. وسيتم عرضه في مؤتمر المشاريع المحوسبة الرائدة الهادفة لتطوير البحث العلمي والعمل المشترك المحوسب في مدينة كرميئل في الثاني من شهر تموز.

34

37

9

35

33

32

31

30

29

28

27

26

25

24

23

21

20

19

18

17

16

15

14

13

12

11

10

8

7

6

5

4

 

+ -
.