مع نهاية العام الدراسي: ما هو مستوى المدرسة التي يتعلم فيها ابنكم؟

Mitsav

مع اقتراب نهاية العام الدراسي في المدارس، تبين نتائج امتحانت النجاعة والنمو (מיצ”ב – ميتساف)، التي نشرت اليوم على صفحة “مدلن – موقع واينت” التي تعنى بشؤون التربية والتعليم في إسرائيل، تفاوتاً في المستوى بين قرى الجولان بصورة عامة، وحتى بين المدارس بداخل كل قرية: مجدل شمس (78)، بقعاثا (73)، مسعدة (63)، عين قنية (60) والغجر (34).

وبالرغم من اختلاف الآراء حول مصداقية امتحانات الميتساف ومدى عكسها للصورة الحقيقية لمستوى المدارس، إلا أنها تبقى في الوقت الراهن الطريقة المعتمدة من قبل وزارة التربية لقياس مستوى التعليم في المدارس. مع العلم أن الوزارة قررت تقليص عدد الامتحانات إلى مرة كل ثلاثة أعوام، وتعمل حالياً على إيجاد طريقة بديلة لتحديد مستوى المدارس ونجاعة التعليم فيها، بسبب الانتقادات والاعتراضات الكبيرة التي تعرضت لها هذه الطريقة.

وبحسب النتائج الأخيرة لامتحانات الميتساف، والتي تقيس جوانب مختلفة لمستوى الطلاب في المدارس الابتدائية والإعدادية، ومنها المستوى التعليمي في المواضيع الرئيسية، مستوى العنف في المدرسة، مستوى الرضاء لدى الطلاب والمعلمين عن مدرستهم، تم تقييم المدارس بصورة عامة برقم يسمى مقياس النجاح. فيما يلي المقياس لمدارس الجولان مقسمة حسب القرى (100 العلامة الكاملة):

Madares

تعليقات

  1. اولا نشكر الكادر التعليمي بكافة مدارس الجولان
    نشكر لهم عطائهم .
    ومن نا حيه ثانيه استغرب هذه النسب العاليه فعندما نقول بان المعدل والمستوى90 كما شاهدنا يعني ان معدل المدرسة 90 فتخيل مدرسة بهذا المعدل يعني اننا نتكلم عن متفوقون بحت وهل خذت صحيح

التعليقات مغلقة.

+ -
.