مقتل 45 مقاتلاً معارضاً بكمين في حمص

قتل 45 مقاتلاً معارضاً على الاقل وهم يحاولون كسر الحصار الذي تفرضه القوات النظامية على احياء في حمص وسط سورية، كما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

واوضح المرصد،الذي يقول انه يستند في معلوماته على شبكة ناشطين ومصادر طبية، ان “المقاتلين المعارضين الذين ينتمون الى الوية مختلفة قتلوا بين مساء الاربعاء وصباح الخميس بينما كانوا يحاولون فك الطوق المفروض على هذه الاحياء منذ اكثر من عام”.

18 قتيلاً بتفجير سيارة مفخخة في ريف حماه

وفي حماة، أورد التلفزيون السوري “مقتل 16 شخصاً وعشرات الجرحى، إثر انفجار ارهابي بسيارة مفخخة”.

ووقع الانفجار بالقرب من مدرسة في بلدة الكافات، التي تسيطر عليها القوات النظامية.

وتقع الكافات على الطريق الواصلة بين حماة والسلمية، الواقعة جنوب شرق حماة.

الائتلاف يسعى لتأجيل «جنيف 2»

أكد مصدر في ائتلاف المعارضة لـ«الشرق الأوسط» أن المعارضة تحتاج إلى مزيد من الوقت لإعادة ترتيب أوراقها على ضوء الخلافات المستجدة وإعادة مناقشة قضية مشاركتها في مؤتمر «جنيف 2»، مرجحا تأجيل موعد المؤتمر إذا لم ينفذ النظام شروط الائتلاف للمشاركة فيه. وقال المصدر إن الائتلاف سيقدم الأحد المقبل لوزراء خارجية «أصدقاء سوريا» تصوره ومطالبه الأساسية قبل اتخاذ القرار بشأن «جنيف 2»، وأهمها «تأمين الممرات الآمنة وفك الحصار عن المناطق المحاصرة وإيصال المواد الغذائية والطبية إلى الأهالي.
وكشف أحمد رمضان، عضو الهيئة السياسية في الائتلاف، عن تلقي الائتلاف وعودا أميركية تؤكد أن وفدا من خارجيتها سيزور في وقت قريب روسيا، حاملا لائحة بأسماء المعتقلين لدى النظام وحث موسكو للضغط عليه للإفراج عنهم.

+ -
.