من الآن.. التدخين ممنوع منعاً باتاً في المدارس

z

صادقت لجنة الصحة في الكنيست ، يوم أمس، على قانون يمنع التدخين في المدارس والمؤسسات التعليمية بصورة مطلقة ولأي كان. القانون لا يشمل الجامعات ومؤسسات التعليم العالي.

القانون الجديد يلغي أيضاً الأماكن المعدة للتدخين في المدارس، ويمنع التدخين في جميع أنحاء المدرسة وحتى بعد عشرة أمتار في محيطها، دون أن يشمل ذلك الجامعات ومؤسسات التعليم العالي، كما ذكرنا.

وجاء في تعليل القرار الذي أصدره وزير الصحة، أن “الاحصائيات تبين أن الأولاد يبدؤون التدخين في في سن 15.5 عاماً والبنات في سن 16 عاماً. وبما أن البيئة التي تحيط بالطفل تؤثر على قراره وسلوكه، فإن وجود أشخاص من الطاقم التعليمي والعاملين المدخنين سيشكل نموذاً للتقليد، ويزيد الاحتمال أن ينقلب الأطفال إلى مدخنين”.

نشير إلى أن قانون منع التدخين في المؤسسات الرسمية والعامة في إسرائيل قائم منذ العام 2008، إلا أنه، وبناء على قرار وزير التربية والتعليم في حينه، سمح بالتدخين في المدارس، شرط أن يكون ذلك في غرف خاصة محددة لذلك، أو خارج المبنى.

تعليقات

  1. الله يطول عمروا كل مان سعى وسبب لهذا القانون المنصف ارجوا ان يطبق فعلياوخاصه في مدرسه عين قنيه ِ
    (الاشراق)وشكرا.

  2. اصلن الدخان لو بيقطعو مش بس انو حد المدرسه بيقطعو ابدا على الهضبي كلا لانو مش كل هيك مفيد

  3. سؤال صغير بس،،،،، في مراقبين بمدارسنا؟؟؟ اني فتت مرة عاحدى المدارس وبدي قابل احد المعلمين، ما قدرت اتحمل ريحة الدخان بغرفة المعلمين مع العلم اني مدخن، فما بالكون اذا طالب بيفوت ليحكي مع المعلم؟؟!! ( سكتة قلبية) ، قرار كثير حلو بس بدو تطبيق ومراقبة

  4. أرجوا ان يطبق القانون في جميع المدارس بجديه وعلة كل من يخالف القانون يعاقب …من المؤكد ان القانون قد سن ليطبق….

التعليقات مغلقة.

+ -
.