موجة الحر تخرج الأفاعي من جحورها.. العثور على أفعى أسفل سيارة

7

تعددت حالات العثور على أفاعي في منطقتنا خلال الشهر الأخير، الأمر الذي دعا وزارة الصحة إلى التحذير من الأمر.

وفي هذا السياق عثر مساء اليوم على أفعى سامة من نوع “الصل” في مجدل شمس، في أسفل سيارة، فتم استدعاء صائد الافاعي للقبض عليها، الأمر الذي لم يكن بهذه السهولة.

وكان أصحاب السيارة قد شاهدوا الأفعى أمام منزلهم، وعندما حاولوا قتلها هربت واختفت تحت السيارة، دون أن يتمكنوا من العثور عليها، ولكنه كان مؤكداً بالنسبة لهم أن الأفعى اختبأت أسفل السيارة، فتم استدعاء صائد الأفاعي، مأمون الصباغ، الذي حاول دون جدوى العثور على الأفعى والقبض عليها.

1

وبعد جهد كبير، كان من الواضح أنه لا يمكن القبض على الأفعى في هذه الظروف، فتم نقل السيارة إلى أحد الكراجات، حيث رفعت على “الجيك” وقام صائد الأفاعي بالبحث عنها والعثور عليها، ثم القبض عليها.

ويقول مأمون أن الأفعى التي تم القبض عليها هي أفعى سامة جداً وخطيرة، وهي من نوع “الصل الفلسطيني”، وأنها في حال لدغت الإنسان فإنه يفقد الوعي خلال سبع دقائق، ويفارق الحياة خلال ساعتين إذا لم يقدم له العلاج اللازم.

وعن طرق الوقاية من لدغة الأفعى يقول مأمون، أنه على الانسان عدم الدخول إلى حالة إرباك، والتقليل من الحركة إلى الحد الأدنى، واستدعاء الإسعاف فوراً، وانتظار وصولها، ومن الممكن وضع جليد على مكان عضة الأفعى فهذا يساعد في تخفيف انتشار السم في الجسم. ومن المهم أيضاً عدم شرب الماء.

ويضيف مأمون أنه كثر استدعاؤه في الآونة الأخيرة للقبض على الأفاعي، وذلك بسبب قدوم الصيف مبكراً هذا العام، لذا وجب الحذر من قبل الأهالي، خاصة أولائك المتواجدين في البساتين في هذه الأيام لقطف الكرز في هذا الطقس الحار.







6

2

4

5

3

تعليقات

  1. الله يعينا من هون كلب ومن هون حيي ناقص بعد وحيد قرن يلحقنا

  2. معلومة صغيرة بس أكبر خطأ انو يوضع الجليد على لدغة الأفعى . هذا الشي بزيد الأمر سوء . الحل هو المي الجاريي والتقليل قدر الامكان من الحركة لأنو الحركة بتسرع انتشار السم بالجسم

    1. حبيبنا رامي بس يعقرنا الكلب منقول الف حيي ولا عضة جرو كلب.كلو خطر وبيوجع تحياتي

  3. الكلب ووحيد القرن والحية بكتير اهون من الانسان الكاسر

  4. يا ويلا النوع ها 7 دقايق وبموت بتلحقش تجي لاسعاف وهذا بس نوع الله واعلم باقي لانواع “””منيح الي في مامون بلبلد ليصيد هيك شي وهي من اهم الشهادات ياخذها الواحد بلذات ببلادنا كلا مناطق جبليي وزراعيي ” الله لطف ومشكور مأمون على هالشي الي عبقدمو “

  5. شكرا للاخ مامون على ما يقدمه لانقاذ المواطنون ، ولكن الارشادات عن الاسعافات الاولية حبذا لو تكون عن طريقة اطباء شكرا .

التعليقات مغلقة.

+ -
.