مياه التنور: “مستمرون في الاستثمار في شمال الجولان”

مادة إعلانية

تبدأ شركة مياه التنور هذه الأيام مشروع تحسين خط الصرف الصحي الممتد من المنطقة الصناعية في مجدل شمس، مروراً بطريق المزار، وصولاً إلى مسعدة، بتكلفة قدرها 4.8 مليون شيكل.

يستمر استثمار شركة مياه التنور في قرى شمال الجولان، فخلال الأيام القليلة القادمة تبدأ الشركة في تنفيذ مشروع تحسين خط مياه الصرف الصحي، الذي يبدأ جنوب المنطقة الصناعية في مجدل شمس، ويمر على طول طريق المزار وصولاً إلى مسعدة. تولي شركة التنور هذا الخط اهتماماً خاصاً، كون جميع خطوط مياه الصرف الصحي القادمة من مجدل شمس تتجمع وتصب فيه. سيساهم تحسين الخط في تطوير نواح أخرى في البلدة، حيث يشكل امتداده الذي يمر في منطقة البساتين، وهي منطقة مهمة جداً للمزارعين – تشكل منطقة جذب للسياح خلال موسم قطف التفاح، بالإضافة إلى الأهمية العليا للحفاظ على البيئة، خاصة وأن قسماً من الخط يمر بمحاذاة وادي سعار.

من ضمن عملية التحسين ستقوم الشركة بتغيير معدات نقطة تجميع وتصفية مياه الصرف الصحي الواقعة جنوبي المنطقة الصناعية، حيث ستضاف إليها مصيدة لالتقاط الحجارة والمكونات الصلبة التي من شأنها سد المواسير والتسبب بتعطيل الخط.

الخط القديم ينفجر بين الحين والآخر ويتسبب بفيضان مياه الصرف الصحي، لذا سيتم استبداله بخط جديد مطابق للمواصفات القياسية مصنوع من مادة البولياتيلين، قطره 31.5 سم وطوله 3 كم. وتقول شركة التنور أن هذا الخط يشكل جزءاً من مشروع كبير يمتد على مدى 3 سنوات، تشكل الأعمال التي بدأت هذا الأسبوع المرحلة الأولى، حيث سيتم في السنة القادمة العمل على الجزء الواقع في بقعاثا، وبعد ذلك الجزء الواصل إلى مركز معالجة مياه الصرف الصحي في الحمرا، بتكلفة كلية تبلغ 4.8 مليون شيكل.

تجدر الإشارة إلى أن أعمال التحسين التي ستنفذ يومياً بين الساعة 7:30 – 18:00 ستتسبب بين الحين والآخر بإغلاق الطريق في مقاطع معينة، فسيتم وضع لافتات في المكان لتوجيه حركة السير، كذلك سيتم الإعلان عن ذلك من خلال موقع الشركة.

وعن المشروع يقول مدير عام شركة التنور، السيد أبراهام بار-أيل: “يسرنا العودة إلى العمل الاعتيادي بعد انتهاء فتر الكورونا، للمتابعة في الاستثمار في البنية التحتية لمياه الشرب ومياه الصرف الصحي في قرى شمال الجولان، حيث يتم العمل بالتوازي على عدة مشاريع. خط الصرف الصحي الذي سنقوم بتحسينه يعتبر خطاً مهماً، كونه يركز كل مياه الصرف الصحي القادمة من مجدل شمس، وسيساهم تحسينه في تطوير نواح عدة مهمة للبلدة”.

+ -
.