مياه التور: بنى تحتية جديدة في مسعدة

مادة إعلانية

أنهت شركة مياه التنور مؤخراً أعمال مد خطوط مياه وصرف صحي جديدة في حارة العمارات في مسعدة بتكلفة بلغت 1,650,000 ش.ج.
تستمر شركة مياه التنور في تحديث البنى التحتية القديمة لمياه الشرب والصرف الصحي في شمال الجولان. كان تحديث البنيىة التحتية في حارة العمارات ضرورياً، كونها قديمة جداً ولا تستوفي المعايير القياسية العصرية.
نفذت أعمال التطوير هذه من قبل شركة نائل الصباغ، تحت رقابة أفنير كاتس من شركة موطي هانيغ للهندسة، وبمتابعة مُرَكّز أعمال شركة التنور في مسعدة ناشد البطحيش.، تم في إطار هذه الأعمال إلغاء البنية القديمة التي كانت تمر تحت بيوت المواطنين، والتي كانت تعاني من تسريبات متكررة، وتم استبدالها بخط جديد مصنوع من مادة ال PVC بقطر 200 ملم بلغ طوله 800 متر.

مدّ الخط الجديد يحمل في طياته بشرى إضافية للأهالي، حيث سيخدم البيوت الجديدة التي ستبنى في حارة الحافور المجاورة.
وأفاد ممثل شركة مياه التنور أنه خلال العمل تم أيضاً تحديث خط مياه الشرب في الحارة، حيث تم استبدال الخط القديم بخط جديد مصنوع من مادة apc4، بطول 850 متراً وقطر 4 إنش، الأمر الذي من شأنه تزويد الحارة بصورة سلسة ومتواصلة بمياه الشرب.
بعد إنهاء العمل في المشروع تم تعبيد الطريق بالأسفلت بالإضافة إلى أرضفة جديدة.
هذا المشروع يأتي ضمن برنامج تطوير في المنطقة يمتد على مدى 3 سنوات، وقد بلغت تكلفته كما ذكرنا 1,650,000 شيكل.
وعن المشروع قال مدير عام شركة مياه التنور، السيد أبراهام بار أيل: “الحديث هنا عن مشروع مهم، تم خلاله تطوير البنية التحتية القديمة التي عمرها عشرات السنين. ترى الشركة في تطوير الينى التحتية القديمة أهمية كبرى، وهي توظف في ذلك الكثير من الموارد، إذ أنها تساهم بصورة مباشرة في تطوير قرى شمال الجولان.

+ -
.