«ميني هاتش» مع خمسة أبواب… جذّابة ورحبة

بشخصيتها الفاتنة، باتت «ميني هاتش» ذات الأبواب الخمسة تتمتع بحجم أكبر، وزيادة في المساحة الداخلية. وتتباهى بمحرّكات التوربو الثنائية TwinPower في كل من «ميني كوبر» و «ميني كوبر إس».




ويتألق الطراز الجديد بألوان خارجية جديدة وحزمة تجهيزات متطورة، مثل المصابيح الأمامية العاملة بتقنية LED الاختيارية، ونظام تكييف بمنطقتين مختلفتين، وشاشة قياسها 8,8 إنش، وعرض أمامي على الزجاج Head-up Display.

ومن خلال هذا الطراز، تضع معايير جديدة ضمن فئتها التنافسية من حيث المساحة المتاحة للساقين (ازدادت 72 ملم)، وارتفاع السقف (ازداد 15 ملم)، وحجم الصندوق (ازدادت مساحته إلى 941 ليتراً). وبات القسم الخلفي مؤلفاً من ثلاثة مقاعد مع إمكان ثني المقاعد بنسبة 40:60، ما يجعل السيّارة ذات خمسة مقاعد بالفعل.

وهناك إمكانية واسعة الخيارات لتعديل المقصورة الداخلية بما يتناسب مع التفضيلات الشخصية، عبر الانتقاء من بين تشكيلة متنوّعة من ألوان المقاعد، والأسطح الداخلية، والخطوط الملوّنة، وغيرها من مزايا التصميم. وتقدّم الشركة أيضاً مواصفات أخرى كثيرة ضمن برنامج MINI Yours لتعديل تصميم السيارة وإضافة المواصفات المميّزة والحصرية.

وتأتي «ميني هاتش» ذات الأبواب الخمسة الجديدة كلياً مع مجموعة من ميزات MINI Connected التي تعزز تجربة القيادة متيحة للسائق البقاء على اتصال بالعالم الخارجي من خلال برامج أندرويد وآيفون.

ومع تحميل تطبيق MINI Connected، تصبح الميزات الأخرى الممتعة متاحة بما في ذلك الإذاعات العالمية المتوافرة على شبكة الإنترنت بلمسة زر بسيطة، كما النفاذ إلى «فايسبوك» و «تويتر» وخدمة RSS لمتابعة آخر الأخبار التي تعرض كلها على شاشة مركزية مبتكرة قياس 8,8 إنش مثبّتة بإجادة في وسط لوحة أجهزة القياس.

وتتميز هذه المركبة بأحدث مواصفات السلامة بما في ذلك الوسائد الهوائية، مقصورة الركاب الصلبة وأنظمة مساعدة السائق (عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، مساعد ركن السيارة، كاميرا للرؤية الخلفية، نظام تثبيت السرعة النشط، نظام التحذير من الاصطدام، حماية المشاة الوقائية ووظيفة الفرملة الأولية).

وستتوافر «ميني هاتش» في شكلين مختلفين من المحرّكات، هما أحدث جيل من المحرّكات الثلاثية الأسطوانات ورباعيتها بتكنولوجيا التوربو الثنائيTwin Power من مجموعة بي إم دبليو.

ويولّد محرّك الوقود رباعي الأسطوانات في «ميني كوبر إس» 192 حصاناً، تقابلها 136 حصاناً لمحرّك الوقود الثلاثي الأسطوانات.

ويؤمّن هذا الجيل الأحدث من المحرّكات توازناً استثنائياً رائعاً بين متعة القيادة واستهلاك الوقود. ويدعمه ذلك ناقل السرعات الأوتوماتيكي السداسي السرعات المطوّر حديثاً، وتكنولوجيا MINIMALISM لتوفير الوقود.

كما حافظت ميني في طرازها الجديد على شعور القيادة المعهود في سياراتها الأخرى الذي يذكّرنا بقيادة سيارات الكارت، وذلك بفضل تكنولوجيا التعليق المحسّنة التي طوّرتها الشركة خصيصاً لهذا الطراز. ويمكن اختيار تكنولوجيا التحكّم الديناميكي بالمخمّدات Dynamic Damper Control كتجهيز اختياري التي عند اقترانها مع أنماط القيادة القياسية التي تقدّمها ميني، تضمن مواصفات أقرب إلى التعديلات الشخصية حيال أداء القيادة والراحة.

+ -
.