وزارة الصحة تحذر من انتشار حبوب خطيرة تباع على أنها حبوب لتخفيف الوزن

تحذر وزارة الصحة من انتشار حبوب لتخفيف الوزن تحمل اسم “Magic Plus” وبودرة تحمل اسم “Black Coffee Diet”، هذه الحبوب تحتوي مادة الاكستازي ومواد خطيرة على الصحة. أشخاص نقلوا إلى المستشفى بعد تناولهم هذه “الادوية”.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة، أن هذه الحبوب ممنوعة وتباع بصورة غير قانونية، على اعتبار أنها تخفف الوزن، ولكنها في الحقيقة تشكل خطراً على صحة الإنسان. وقد بين فحص المختبر أن هذه الحبوب تحتوي على مخدر “اكستازي” (MDMA) غير القانوني والخطير، وهو مخدر يحتوي على المادة الفعالة سيبوتراومين، وهي مادة ممنوعة من الاستخدام والبيع بسبب الأذى الذي تسببه للقلب وللحالة النفسية للشخص الذي يستخدمها. كذلك الأمر بالنسبة لبودرة “Black Coffee Diet”.

ان تناول هذه المواد يشكل خطراً مباشرا وفورياً على الإنسان لذا يجب الامتناع عن تناولها.

وحذر الدكتور روني يركوفيتش، مدير قسم الرقابة في وزارة الصحة، من خطورة شراء أية أدوية أو وصفات، بما فيها حبوب تخفيف الوزن، من أي مصدر غير مرخص من قبل الوزارة، قائلاً أن مثل هذه الأدوية يجب شراؤها فقط من الصدليات المرخصة.

تعليقات

  1. في مجتمعاتنا ، للأسف الشديد ، قد اختلط الحابل بالنابل ولم نعد نعرف الأخيار من الأشرار الى حد معين لذلك توجب علينا الحذر الشديد وعدم الأنجراف خلف الأقاويل والدعايات والمشورات التي تدور حولها الشكوك والتي من شانها ان تسبب لنا المشاكل والهدف الأول منها الربح المادي حتى لو أدت الى مضرة الاخرين ، فالحذر واجب .

التعليقات مغلقة.

+ -
.