وقفة احتجاجية أمام المجلس المحلي في مجدل شمس ضد الخارطة الهيكلية الجديدة

شارك العشرات من أبناء مجدل شمس، صباح اليوم، في وقفة احتجاجية، اعتراضاً على الخارطة الهيكلية الجديدة، التي أودعت مؤخراً لدى اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء للمصادقة عليها.

وتأتي معارضة الأهالي على الخارطة الجديدة، كونها لا تضم محاضر العمار التي وزعتها لجنة مشروع الوقف قبل سنوات على الأهالي لبناء بيوتهم عليها.

رئيس المجلس المحلي، السيد دولان أبو صالح، خرج إلى المحتجين وتبادل الكلام معهم.

السيد حافظ محمود، عضو اللجنة التي أشرفت على توزيع محاضر العمار حينها، وأحد المنظمين للوقفة الاحتجاجية اليوم، تحدث لموقع جولان فقال:
“موقف الناس اليوم هو اعتراض على الخريطة الشاملة التي استثنت أراضي الوقف التابعة للبلدة، التي هي عبارة عن محاضر عمار للناس. إذا استثنت هذه الخريطة أراضي الوقف فهي مضرة للناس بجميع المقاييس. نحن لا نرضى بذلك وليست هناك أية إمكانية لاستيعابها في زماننا. كل شبر يضم لأغراض مباني السكن هو مربح لنا، لكن أن تستثنى أراضي أوقاف مجدل شمس، فهو ما لن نسمح به بأي شكل من الأشكال”.

أما رئيس المجلس المحلي في مجدل شمس، السيد دولان أبو صالح، فعقب على الوقفة الاحتجاجية قائلاً:
“بنظري الخطوة التي كانت اليوم، والتي بادر بها مشايخنا وشبابنا وأهلنا، هي مهمة جداً وأيجابية، تدعم رأي المجلس المحلي، وتدعم اعتراض المجلس المحلي على مساحات معينة بالمخطط الشامل للخارطة الهيكلية، وعلى رأسها أراضي الوقف التي توزعت شمال البلدة. لقاء اليوم هو جد بناء. نحن نتبناه وندعمه. المجلس المحلي داعم لهذا الاعتراض، إن كان ذلك على صعيد لجان التخطيط اللوائية أو القطرية، أو بالمسار القضائي. نحن لا نتخلى بسهولة عن أرضنا التابعة لأهلنا. أتمنى أن ننجح بهذه الخطوة. بالتوفيق للجميع”.

تعليقات

  1. كل الاحترام، بالتفاهم كل شي بينحل. وخصوصا بس يكون رئيس من البلد، وليس كما في مسعده، *** **** البلد من عشر سنين، ورجع كمان مره ل****** والناس نايمي،
    بس *** متل هاذ (*****) بدو رئيس متل هاذ

التعليقات مغلقة.

+ -
.