يورو 2016: ايطاليا تتصدر مجموعتها بعد فوزها بهدفين على بلجيكا

تصدر المنتخب الايطالي المجموعة الخامسة بمنافسات كأس أمم اوروبا بعد فوزه على منتخب بلجيكا بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الاثنين في مدينة ليون الفرنسية.

أحرز هدفي المنتخب الايطالي ايمانويلي جياكيريني وجراتسيانو بيليه.

https://www.youtube.com/watch?v=GGlhPYjzwb0

وجاء الهدف الأول في الدقيقة الثانية والثلاثين بعد أن تلقى جياكيريني تمريرة طولية من ليوناردو بونوتشي وسيطر على الكرة قبل أن يسددها قويه في شباك حارس مرمى بلجيكا تيبو كورتوا.

وبدا أداء نجوم بلجيكا مثل المهاجم لوكاكو وصانع الألعاب هازارد مخيبا للآمال، فرغم الاستحواذ على الكرة فشل اللاعبون في إدراك التعادل.

وأجرى مدرب بلجيكا تعديلات في الشوط الثاني المثير بهدف تعديل النتيجة ولكنه قابل دفاعا ايطاليا صلدا ومن خلفه حارس المرمى المخضرم جيانلويغي بوفون.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع، شن لاعبو منتخب ايطاليا هجمة مرتدة وتبادلوا الكرة أمام مرمى ايطاليا قبل أن يودعها بيليه في شباك كورتوا.

https://www.youtube.com/watch?v=MjEoVwRu9CI

وفي إطار منافسات المجموعة ذاتها، تعادل منتخبا جمهورية ايرلندا والسويد بهدف لكل منهما.

أحرز ويسلي هولاهان هدف التقدم لايرلندا في الدقيقة 48 من تسديدة قوية ولكن زميله سياران كلارك سجل بالخطأ في مرماه ليدرك التعادل للفريق السويدي.

وبنهاية الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الخامسة، يتصدر منتخب ايطاليا برصيد 3 نقاط يليه منتخبا السويد وجمهورية ايرلندا بنقطة واحدة لكل منهما، بينما يتذيل منتخب بلجيكا المجموعة بلا رصيد من النقاط.

+ -
.