يورو 2016 ـ سلوفاكيا تنعش آمالها بفوز تاريخي على روسيا

فاجأ المنتخب السلوفاكي نظيره الروسي وفاز عليه بهدفين مقابل هدف في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن كأس أوروبا لكرة القدم المقامة بفرنسا. ورغم محاولاته الكثيرة فإن المنتخب الروسي فشل في إدراك التعادل.

 

https://www.youtube.com/watch?v=ol0WLd5DiTU
حافظ منتخب سلوفاكيا على آماله في التأهل لدور الستة عشر ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا، بعدما انتزع انتصاره الأول في البطولة بتغلبه 2 / 1 على نظيره الروسي في الجولة الثانية بالمجموعة الثانية اليوم الأربعاء (15 حزيران/ يونيو 2016) بمدينة ليل.

وانتهى الشوط الأول بتقدم سلوفاكيا بهدفين نظيفين حملا توقيع فلاديمير فايس ومارك هامسيك في الدقيقتين 32 و45، قبل أن يقلص دينيس غلوشاكوف الفارق بتسجيله هدفا لروسيا قبل النهاية بتسع دقائق. وشهدت الدقائق الأخيرة هجوما ضاريا من قبل روسيا بحثا عن التعادل، ولكن باءت جميع محاولاتها بالفشل في ظل الصلابة الدفاعية للمنتخب السلوفاكي.

وحصدت سلوفاكيا، التي تشارك للمرة الأولى في اليورو، أول ثلاث نقاط لها في البطولة، لتعوض خسارتها 1 / 2 أمام ويلز في الجولة الأولى، وتقفز للمركز الثاني مؤقتا في ترتيب المجموعة، بفارق الأهداف خلف المنتخب الويلزي (المتصدر)، المتساوي معها في نفس الرصيد، والذي يواجه نظيره الإنجليزي غدا الخميس في الجولة ذاتها.

في المقابل، قبع المنتخب الروسي في مؤخرة الترتيب برصيد نقطة واحدة، بفارق الأهداف خلف منتخب إنجلترا، صاحب المركز الثالث، ويصبح مطالبا بالفوز على ويلز في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة يوم الاثنين المقبل إذا أراد الحفاظ على آماله في الاستمرار بالبطولة. ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى دور الستة عشر، بالإضافة إلى أفضل أربع ثوالث في المجموعات الست.

+ -
.