كيف تحتفظين بالطعام طازجًا لأطول فترة ممكنة؟

يعاني الكثير من النساء من فشل في تخزين الأطعمة والمواد الغذائية، مما يؤدي إلى فساد وتلف هذه الأطعمة بشكل أسرع مما ينبغي، ومن هنا، قامت صحيفة الديلي تلغراف البريطانية بتقديم عدة نصائح عن كيفية الاحتفاظ ببعض الأطعمة الأساسية طازجة لأطول فترة ممكنة، وهي كالتالي:
1 – البصل:
قومي بوضع البصل داخل زوج قديم من الجوارب النظيفة، حيث إن هذا سيسمح بدخول الهواء له وتوزيعه، مع الحرص على ربط عقدة بين كل بصلة والأخرى، بحيث لا يلامس البصل بعضه البعض، وبعد ذلك احتفظي بالبصل في مكان بارد ومظلم، فإن ذلك سوف يبقيه طازجا لمدة تصل إلى ثمانية أشهر.
2 – التوت:
ضعي التوت في الماء والخل، ثم جففيه جيدا بعد ذلك، وقومي بتخزينه في الثلاجة في وعاء قابل للغلق، فإن هذا يجعله طازجا وغير ليّن لفترة طويلة.
2 – التفاح:
من الأفضل الحفاظ على التفاح بعيدًا عن الفواكه والخضراوات الأخرى، لأنه ينتج غاز الاثيلين، الذي يمكن أن يفسد جميع الفواكه والخضراوات التي تحيط به.
3 – الموز:
للحفاظ على الموز طازجا لفترة أطول، فقط قومي بلف عنق الموز بقطعة بلاستيك شفاف، حيث يجري تحرير معظم غاز الايثيلين، وتباطؤ عملية النضوج والحفاظ على الموز طازجا لفترة أطول.
4 – الخوخ:
من الأفضل حفظ الخوخ على طاولة المطبخ، وفي كيس من الورق، ولكن عندما يبدأ بالنضوج، ينبغي وضعه في الثلاجة لتمديد حياته بضعة أيام.
5 – الجبن:
لا تقومي بلف الجبن بقطع البلاستيك، فهذا يشجع البكتيريا، ويمنع الجبن من التنفس، لذا يجب عليكِ لفه بعدة طبقات من ورق الشمع، وتخزينه في الثلاجة فور شرائه.
6 – البيض:
قومي بكسر البيض ووضع القليل من الملح أو السكر عليه، وتقليبه جيدا ثم وضعه في مكعبات الثلج الموجودة بالفريزر، فهذه الطريقة تحافظ على البيض لمدة سنة تقريبا.
7 – الأعشاب:
قطعي الأعشاب الطازجة إلى قطع صغيرة، ثم قومي بخلطها بزيت الزيتون، ثم وضعها في مكعبات الثلج الموجودة بالفريزر.
8 – الخضراوات:
يمكنك تخزين الخضراوات بالفريزر عن طريق وضعها في ماء مغلي ثم تخزينها في أكياس التجميد ووضعها بالفريزر.
9 – الفطر:
احذري غسل الفطر قبل تخزينه، فالرطوبة تجعل الفطر رغويا ولزجا، وقابلا للفساد في وقت أسرع، لذلك من الأفضل الاحتفاظ به غير مغسول في الثلاجة، ثم غسله عند الحاجة لتناوله.
10 – الكرفس:
قومي بلف الكرفس بورق ألومونيوم وتخزينه في الثلاجة للحفاظ عليه طازجا.

+ -
.