"صقلى ايام زمان"
ناصر ابراهيم - 26\03\2013
انا بالطبع لا الوم السيد معتز قاسم وهبه ابوصالح على ما كتبه لكن اقول نقلا عما
قالته العرب الأناءتنضح بمافيها كمايبدولي ان السيد مأزوم ويتحدث بقوقية وبذات
الوقت يتطاول على هامات مشهود لهاولا تطلب شهادته والحقيقة الخلط الغريب بما كتب
يستدعي الوقوف عنده كيف تلوم مناضل منسجم مع ذاته وسلوكه لا يتعارض مع الفهم الجمعي
الذي حضرتك تعترف به ولماذا كل هذا التشنج والتوتر وانك تدعي الوعي والتفهم
والثقافة الواسعة,فوصفك للحالةوالكيديةالتي استندت اليها بتعابيرك لا تتوافق مع مما
تدعيه, بالطبع الأختلاف امر طبيعي لكنك تجاوزت الخطوط التي تطلب من الأخرين
الألتزام بها كما يبدوانك متأثر بطبيعة عملك و مكانه وهذا امر طبيعي مع هذا وبالقفز
فوق ما كتب كونك تطرقت للرياضة لا اعرف ما دهاك لكل هذا الخلط والتناقض ماذا تريد؟
برأيك عندما تتم مفاجئتك بامر وتتصرف بردة فعل فطرية نامية عن وعي ضمني هادف ومنسجم
مع ذاتك هل الومك؟ قد يكون لديك معرفة وخبرة بنظم قصيدة وقد يكون لديك معرفة بكتابة
قصة قصيرة وقد يكون لك معرفة بتقديم مشهد مسرحي وقد بعد قد لكن تمنيت باني بقيت
اعرف مجالك الأدبي واعجابي ببعضة رغم اختلافي معك ببعض المضامين , كما يبدو لكل
جواد كبوة كما يقال وكبوتك الخروج عن خشبة المسرح ودخولك بفناء عاجز عن ضبط ايقاعه
واخذ دور المخرج فيه , واخذت دور المزيف والمروج لبضاعة فسدت اتمنى عليك التمعن
اكثر وفهم الحقيقة وانت مطالب اكثر من غيرك كونك تدعي السعي نحوها ثقافيا وبالحوار
الواعي واحترام الآخرين ولا اطالبك بتطبيق اكثرلبعض مما كتبته وتطلبه من الآخرين
لكن كما يبدو المثل القائل السكافي حافي والنساج عريان ,السيد معتز احد لم يتعرض لك
وبمجالك, كما يتبين كثر يشكون همهم وعجزهم لك واتحفتنا بعصارة الهموم التي تلقيتها
منهم ,هذه الحياة ما العمل حتى ابا فصاده يحاول منع اطباق السماء على الأرض , يحاول
, هونها عليك كل يعرف ما له وما عليه وكما تعلمنا من الطبيعة هناك قمة جبل وقعر
وادي ما العمل لا نستطيع ان نغير هذا لكننا نستطيع ان نكون على قمة الجبل او في قعر
الوادي اختر ما شئت وهناك شجر مثمر وشجر لا يزهر , والحجارة تلقي على الأشجار
المثمرة , واقول صقلى ايام زمان
ملاحظة 1:
المقالة أتت ردا على مقالة للكاتب معتز أبو صالح نشرت في الموقع بعنوان:
"بطولة
أم فحولة"
ملاحظة
2:
لا تقبل التعليقات على هذه المقالة نزولا عند رغبة الكاتب. يمكن للراغبين الرد
بكتابة مقالة تعبر عن رأيهم
المقالات الواردة تعبر عن رأي كاتبيها فقط