د. نرجس أبو صالح توضح بعض النقاط حول الحجر الصحي

عن صفحة د. نرجس أبو صالح

أهلنا الأعزاء، بناءً على طلب بعض من أولياء الأمور، أود توضيح بعض النقاط الخاصة بقوانين الحجر الصحي:
1. على كل ولي أمر وطالب أخذ المسؤولية والانطلاق من نفسه بتحمل المسؤولية تجاه عائلته ومجتمعه بالدخول للحجر الصحي، أو إدخال ابنه/ابنته فور اطلاعه على إمكانية التواصل بمريض مثبته اصابته بالكوفيد١٩ (كورونا)، حتى وإن لم يتلقَّ رسالة خاصة من وزارة الصحة (وزارة الصحة موجودة تحت ضغط كبير وعدد هائل من الاستجوابات، قد تستوجب وقت أكثر أو قد لا يتذكر المريض كل من كان على تواصل معهم خلال الفترة الماضية).

2. وجود حالة ليست بإيجابية مطلقة (גבולית) قد تعني حالة من اثنتين: إما أن المريض بطريق الشفاء ومستوى الفيروس في الجسم بدأ بالتراجع، أو على العكس قد يكون المريض في بداية المرض والفيروس يتزايد وعلى ذلك فهو معدٍ جداً، لذلك يجب أخذ الحيطة والحذر واتباع التوصيات، مع التشديد بسبب احتمال ظهور نتائج إيجابية في الأيام المقبلة.

3. لإجراء فحص الكشف عن الكورونا يجب الانتظار حتى ظهور أعراض ادأو الانتظار من 5-7 أيام من آخر يوم كان على تواصل مع المريض المثبتة إصابته.

4. ليس كل تواصل أو وجوب التواجد في حجر صحي يعني الإصابة بالفيروس، وإنما من أجل سلامتنا وسلامة مجتمعنا بأكمله يجب علينا أخذ هذه الإجراءات لحماية الجميع.

5. النتيجة السلبية للفحص خلال الحجر الصحي لا تعني انتهاء فترة الحجر. الحجر الصحي يجب أن يستمر لمدة 14 يوماً كاملة من آخر يوم للتواصل مع المريض.

معا وفقط بتعاوننا نستطيع الحد من انتشار الفيروس !
أتمنى دوام الصحة للجميع
د. نرجس أبوصالح

إعلان

إعلان

تعليقات

  1. ألف شكر لك يا دكتورة نرجس على هذه المعلومات والتوجيهات القيمة والضرورية في هذه الأيام العصيبة خصوصا منكم ومنكن أنتم وأنتن بواسل الكوادر الطبية ولكن يا دكتورة يؤسفنا أن يعض الأهل حتى هذه الأوقات ما زالوا يستهترون بجائحة الكورونا ويعتقدون أنها مجرد لعبة أو كذبة أوجدتها جهات معينة لأهداف معينة . أتمنى أن لا نصل ليوم يحل بنا الندم حيث لا ينفع الندم …

    1. أتمنى ان تكون المعلومات المطروحه عادت بالفائده على أبناء مجتمعنا كافة والصحه والسلامه للجميع.

  2. كلام سليم.مزبوط انو وزارة الصحه عليهن ضغط كثير عتلفونات
    بس نفس الوقت عبيفوتو ناس للحجر الصحي بل غلط وهن مكنوش بقرب اي مريض بس في منهن الي ردو عليه بعد ١٠٠ تلفون والغو الحجر .وفي منهن بعدهن بل حجر وزارة الصحه مش عبترد..

    1. كل إنسان وصلته رساله على ضروره تواجده بالحجر الصحي وهو على يقين أنه في التوقيت الذي أرسل له تواجد في البيت او بمفرده في السياره مثلا يستطيع ان يرسل رساله الكترونيه على هذا العنوان وطلب إلغاء الحجر عنه.
      quarant.appeal@moh.gov.il

التعليقات مغلقة.

+ -
.