عند البعض قلة الذوق ليس لها حدود

لقد فرحنا جميعاً بمنتزه مجدل شمس الجديد، الذي أقيم مؤخراً في حرش عين القعقان غربي البلدة، وأصبح متنفساً للعشرات من الأهالي، الذين يزورونه يومياً للتمتع بأجوائه الظليلة اللطيفة، في هذا الطقس الحار الذي يسود منطقتنا مؤخراً.
وبالرغم من وجود حاويات للنفايات بجانب كل مقعد في المنتزه، إلا أن البعض من قليلي الذوق ممن يزورون المنتزه، يتروكون نفاياتهم، إما على الطاولات، أو حتى يرمونها على الأرض، ويغادرون.
هذه الظاهرة تتكرر كل يوم تقريباً. ليس هذا فقط، بل أن البعض يستمتعون “بفصفصة البزر” ورمي القشر على الأرض، مخلفين وراءهم منظراً مقززاً.
غريب أمرنا. نلعن ونشكي ونبكي من عدم وجود مرافق عامة حضرية، وعندما نحصل عليها نقوم بتخريبها وجعلها “خربة”، ومكاناً غير مناسب لقضاء الوقت فيه.
سؤال لمن ترك مخلفاته في المنتزه: كم تبعد حاوية النفايات عن المكان؟ إنها 4 أو 5 أمتار فقط، فهل من الصعب عليك رمي نفاياتك في سلة المهملات، أم أنك تعتقد أنك أرفع من ذلك، وأنه على أحدهم أن يخدمك ويقوم بتنظيف اوساخك؟!

تعليقات

  1. عند البعض هذيه التربيه من صعب تحديثها للاسف

  2. عملو معروف يا جماعه انتبهو اولادكم ربوهم على النظام وعلموهم على النظافه هلي بحب اجواء الزباله نصيحتي الو يروح على المزبله اكيد بينبسط اكثر الوضع بلبلد عنجد انو مقزز ومثير للاشمئزاز من كثير نواحي صار الواحد يقرف الطلعه من بيتو الفوضى وقلة الهابة هلي بمجتمعنا صار ينضرب فيها المثل عند اسقط شعوب العالم يعني حتى بيباتو الواحد مش عبيقدر يرتاح من الضجيج والحمار هلي مفلت ابنو على الطرقان ومش عارف يرييه على احترام المجتمع هلي ساكن فيه ياخوذ ولادو ويروح يسكون مع الحيوانات بشي غابة قبل متتحول هالبلد لحيوانات مفترسة ويكون الحمار السبب

  3. حسب رايي الشخصي قلت الذوق الموجوده عند البعض زادت عن حدها يريت ينحط كاميرات وينعرف مين هلمتربي ببيتو علوصخ وقلت نظافه وعبينقلن عالاماكن العامه يلي كلنا بحاجه الها او يصير في كنيسا بتشلوم علحديقه وقتا ببطلو يجو وخليهن يزتو وصخن ببيت اهليهن

  4. قلة الذوق هي بالاصل بناء “المنتزه”(البناء والتخطيط المذوق طبعا) وتدمير طبيعه لمنطقة خضراء وقطع الاشجار القليلة الباقية ومساكن الحيوانات وصب الباطون والزفت بدالها، وقلة الذوق وقلة الوعي هي الناس يلي بدها توصل عكل المحلات بالسياره بدال المشي لتوصل عالطبيعة واخر الشهر بيدفعو نص المعاش للGYM والنص الثاني لادويه لتخفيف الوزن والاكل السريع. قلة الذوق هي عادة من عادات وتقاليد المجتمع كلو اللي بيشفش 3 متار لقدام وبيتعلمش من اخطائو القديمة. مبروك “المنتزه”

  5. نحنا مجتمع مقرف وبعيد كل البعد عن الرقاوي
    وعمنحاول نقلد الشعب المتحضر
    قلال يلي عندن انتماء وتقدير لهلبلد وبلاخص بهيك ظروف
    بلاخص الاجيال الجديده

    ان مجلس مجدل شمس بيفهم لازم يحط دخوليه لكل بارك عنا شو مكان بس عشان يعلمو الناس النظافه والرقاوي
    واي انسان بيوصخ او بخرب لازم يدفع غرامه

    غير هيك منصرش مجتمع حلو وراقي

التعليقات مغلقة.

+ -
.