مجدل شمس: البيوت المجاورة لبيت التل تحت خطر انزلاق التربةى

IMG_4454

خطر جسيم قد يتربص بالبيوت الواقعة أسفل المعسكر الواقع على “بيت التل” في مجدل شمس، في حال تساقط الأمطار الغزيرة وانزلاق آلاف الأطنان من التربة من أعلى التل.

خلال الأشهر الأخيرة قام الجيش الإسرائيلي بعملية تنظيف لحقول الألغام المحيطة بمعسكر “بيت التل” الواقع وسط مجدل شمس، وقد تضمن ذلك حفر التربة بعمق زاد عن المترين في بعض المواقع، ونقلها إلى مكان آخر وغربلتها، ثم إعادتها من جديد إلى المكان. وقد تم خلال هذه العملية معالجة آلاف الأطنان من التربة، التي تم فرشها من جديد على التل. هذه الأتربة معرضة، في حال هطول أمطار غزيرة، إلى الانزلاق وغمر البيوت الواقعة أسفل التل والتسبب بكارثة.

إعلان

إعلان

إعلان

يقول أهال “حارة الجورة” أنهم لم يلاحظوا قيام المقاول الذي ينفذ الأعمال بأي أعمال أو إجراءات لتثبيت هذه الأتربة وضمان عدم انزلاقها، وإنما تم بكل بساطة فرشها على التل، وهم في حالة قلق شديد، ونحن على أبواب فصل الشتاء، من خطر انزلاق آلاف الأطنان من الأتربة وغمر البيوت على ساكنيها. وطالب الأهالي السلطات إجراء فحص تربة من قبل مختص، والقيام بجميع الإجراءات اللازمة لمنع حدوث ما لا تحمد عقباه.

IMG_4465

IMG_4463

IMG_4459

IMG_4458

IMG_4456

 

IMG_4453

IMG_4452

IMG_4466

تعليقات

  1. هذة الحالة هي من احد جملة اخطاء في السلامة والوقاية والتي دفع ثمنها قسم كبير من اهل البلد,
    وهي تابعة حسب قانون العمل الى المجلس المحلي كونة “תופס החצר” هنالك عدة اخطاء تم تجاوزها لعدم معرفة الناس بها ومن جهة اخرى عدم معرفة او تقاعس المختصين والمسؤولين في المجلس المحلي من معرفتها !!!
    حسب القانون كل متعهد ربح مناقصة ببناء مشروع على سبيل المثال في مجدل شمس هو مجبر بتقديم الى المجلس المحلي مخطط في السلامة والوقاي وفحص المخاطر “תוכנית בטיחות .סקר סיכונים”التي ممكن ان تحدث للعمال او للسكان القريبين من المشروع وكيف السبيل للتقليل من حدوث المخاطر حتى الانتهاء من المشروع, وهنى تقع المسؤولية على المجلس المحلي “תופס החצר”الذي يقوم بفحص مخطط السلامة والوقاية قبل تنفيذ المشروع ,والسوال هنه هل يقوم المجلس المحلي بطلب مخططاط السلامة والوقاية ودراستها قبل البدء في اي مشروع؟؟!!

التعليقات مغلقة.

+ -
.