المركز التطوعي الخيري يعلن عن نيته إقامه مكتبه عامة

المركز التطوعي الخيري
أعلن المركز التطوعي الخيري في مجدل شمس عن نيته اقامه مكتبه عامة.
وجاء في الإعلان الذي أرسل المركز نسخة منه للموقع وحدد فيه أهداف المشروع:

1. تشجيع التعليم الذاتي للكبار والصغار ومساعدة المدرسة على إتمام رسالتها التعليمية لاقتنائها عددا من الكتب التي تتفق ومستويات الصغار مما لا تستطيع المكتبة المدرسية اقتناءها وتمكين الدارسين والباحثين من الحصول على الكتب والمراجع ذات الصلة بموضوعات دراستهم وبحوثهم.

2. تقديم المعلومات العامة إلى الجمهور وتثقيفه بأنواع الثقافات المختلفة والخبرات المتنوعة وتمكين الجمهور من المتابعة المستمرة لتطورات المعرفة في المجالات المختلفة وإثارة رغبة القراءة والإطلاع لدى الفرد.

3. العمل على إيجاد المواطن الصالح القادر على خدمة نفسه وخدمة المجتمع الذي يعيش قيه وتزويده بالكتب التي تنمي لديه المهارات الفنية المختلفة مما يساعده على تطوير مهنته ورفع مستوى أدائه.

4. شغل أوقات الفراغ بما هو مفيد ودعم الرابط الاجتماعية بين أفراد المجتمع عن طريق الندوات وتبادل الآراء في المشكلات المحلية والعالمية.

5. جمع المعلومات الصحيحة عن البيئة المحلية التي توضح تاريخها وجغرافيتها وبذلك تكون المكتبة العامة مركزا لدراسة البيئة المحلية وحفظ تراثه..

6. نستطيع ايضا من خلال هذه المكتبه اقامة ندوات ومحاضرات ومناقشة روايات وبشكل دوري والكثير من الفعاليات مثل الحكواتي وغيرها الكثير من الامور التي تفيد الجميع من الاطفال والشباب وكبار السن.

هذا المشروع نضعه بين ايديكم وقابل للنقاش ليصل إلي حيز التنفيذ.

ويمكن للراغبين بالمساهمة في المشروع الاتصال على الأرقام:

0507442444

0525410686

+ -
.