رجل موسم الدفء

غنى الألوان والطابع العملي الصفتان الأساسيتان في اتجاهات الموضة للرجال لموسم ربيع وصيف 2014، استقبلت سي أتش كارولينا هيريرا CH Carolina Herrera الموسم بخطوط بسيطة، ألوان مريحة ولمسة كلاسيكية، مستخدمة ألوان دافئة مثل لون البيج، البيج الداكن (الكاميل) والبني، تتخلّلها ألوان الأزرق الشاحب ولمسات من البنفسجي والوردي لإثارة أجواء مريحة تظهر جاكيتات الكتان والسترات الجلدية، جنباً إلى جنب مع السراويل القطنية والستر المتناقضة. غلبة لألوان الأزرق والأبيض والأرجواني الداكن وظلال مختلفة من اللون الرمادي. وغيّرت دار Dior أسلوب استخدام سترة السموكينغ. وتسلّل الساتان في طيّة صدر السترة إلى تصاميم أخرى. وبان الدمج بين أسلوب المدينة والثياب الرياضية واضح كذلك الثياب الرسمية مع الثياب غير الرسمية. وشملت مجموعة هذا الموسم قصات للسترات مختلفة. يختلف الحجم والطول والتعديلات في كل مرة. كما أن قطع القماش الملونة المربّعة الملصقة، أو المطرّزة، أو المدروزة بشكل متباين تضفي نفحة من الفرادة.

أما في دار Gucci فبدت الخطوط غير محدّدة البنية، والمواد خفيفة جداً، والنقوش مفرحة، ما يعيد إلى الأذهان فترة السبعينات من القرن الماضي وإجازات نجوم الروك على الشواطئ. سراويل ذات خصر منخفض وسترات الطيارين وسترات «بلايزر» أتت بأسلوب الكارديغان الخفيفة كالقمصان. وأطلقت Kenzo مجموعة توحي بالأجواء العفوية والمسترخية، وهي مزخرفة بالنقوش الهندسية. واجتمعت القصات الفضفاضة والأقمشة المتهدلة مع التطريزات، بحيث التقت أجواء الحياة المدينية مع عفوية الشاطئ والبحر.

أما أكسسوارات الرجال التي لا غنى عنها كالحذاء الرياضي والصنادل فمن الجلد والنيوبرين وحقائب الساعي المصنوعة من جلد الغزال وحقائب اليد من الكنفا القطني ونظارات بالنقوش الأساسية في المجموعة، إضافة إلى اللونين الأسود والأبيض. ولا ننسى طبعاً الأساور والعقود والأحزمة وملفات المستندات والحقائب المطبعة بنقوش مموجة. وقدّمت ديور خليطاً مرقعاً لاستخدامات متعددة، في أحذية غنية بأكسسوارات معدنية شبيهة بالأحذية الرياضية.

+ -
.