روسيا تطلق أول جوال ذكي بشاشتين

2screens

أعلنت شركة “يوتا” الروسية عن إطلاق الجيل الثاني من أول هاتف جوال في العالم يعمل بشاشتين.

وقالت الشركة في مؤتمر صحافي بمدينة دبي، اليوم (الثلاثاء)، إنها بدأت طرح الجهاز الذكي الجديد في الإمارات وأسواق الخليج، وتتطلع لتحقيق نمو سريع “كأحد أبرز شركات الهواتف الذكية في المنطقة وتوسيع حضورها في سوق المنتجات عالية الابتكار والأداء”.

وقال فلاد مارتينوف، الرئيس التنفيذي للشركة، إن الهاتف الجديد يمثل مفهوما جديدا في الاتصالات المتنقلة من خلال تقنية العرض الورقي الإلكتروني الذي يعمل على جهة واحدة من الهاتف وشاشة العرض بالكريستال السائل في الجهة الأخرى. وأضاف أن الهاتف الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد يتيح للمستخدمين ربط حساباتهم في صفحات التواصل الاجتماعي وقراءة الأخبار وعرض صورهم، وترتبط شاشتا العرض معا لمنح حاملي الهاتف تجارب استخدام واسعة.

من جانبه، قال عبد الكريم صوان نائب رئيس الشركة إن “الهاتف الجديد يغير قواعد الهواتف الذكية بفضل تقنية الشاشتين، ما يساعد في تحفيز الابتكار لدى المستخدمين”. وأوضح أن شاشتي العرض تعملان باللمس، وتتيح الشاشة الامامية استخدام كافة التطبيقات، وتصفح الانترنت ومشاهدة الأفلام وممارسة الألعاب الإلكترونية. أما شاشة العرض الخلفية التي تعمل على الدوام فتعتبر مثالية للقراءة الإلكترونية والتنبيهات واستخدام تطبيقات مختلفة. وتابع :”الهاتف الجديد هو نتاج عمل فريق دولي من المهندسين استمر ثلاثة أعوام لإنتاج هاتف غير مسبوق”.

وأضاف صوان :”سوق مستهلكي الإلكترونيات بالشرق الأوسط تعد إحدى الأسواق الأسرع نموا وتنافسية، وتشهد طلبا متزايدا على التقنيات والأجهزة المبتكرة ، ونحن نولي أهمية كبيرة لهذه المنطقة وتلبية رغبات المستهلك الخليجي والعربي”.

+ -
.