قشرة خفيفة من الثلج والمدارس تغلق أبوابها

DSCN7167

انخفضت درجات الحرارة بصورة حادة فجر وصباح اليوم فبلغت درجتين تحت الصفر في مجدل شمس وتساقطت ثلوج خفيقة جداً على المنطقة. طلاب المدارس في مجدل شمس، بقعاثا ومسعدة لم يذهبوا إلى مدارسهم.

 DSCN7185

 لم تتم العملية التعليمية في معظم مدارس قرى الجولان اليوم، وذلك بسبب تغيب الطلاب عن مدارسهم. فقد سجل غياب تام للطلاب في جميع المدارس في مجدل شمس وبقعاثا ومسعدة، بالرغم من أن كمية الثلج المتساقطة كانت خفيفة ولم تتراكم على الأرض لأكثر من سنتمتر واحد على جوانب الطرقات، ولم تتراكم نهائياً على الشوارع والطرقات التي بقيت سالكة بصورة اعتيادية.

 DSCN7169

 الشوارع كانت أيضاً خالية من المارة وحركة السير، ويبدو أن ذلك يعود لتدني درجة الحرارة التي سجلت (-1.5) درجة ونصف الدرجة عن الساعة الثامنة من صباح اليوم، وهو ما جعل الناس في حالة انتظار وترقب، خاصة مع حديث نشرات حالة الطقس منذ أيام عن قوة المنخفض الجوي، وتأكيدها لتساقط الثلوج على منطقتنا بصورة حتمية اليوم وغداً.

 

 DSCN7200

 محطات الرصد الجوي لا زالت تؤكد استمرار المنخفض الجوي، وتتحدث عن تجدد تساقط الثلوج على منطقتنا خلال الساعات القادمة وحتى يوم غد الجمعة، مع بقاء درجات الحرارة أدنى من الصفر أو قريبة منه.

وكانت كميات كبيرة من الأمطار قد تساقطت خلال اليومين الأخيرين على شمالي الجولان، فبلغت 70 ملم، ما يجعل مجموع الهطول منذ بداية الموسم الحالي قرابة 170 ملم.

 

+ -
.